Min menu

Pages

 إذا كنت تريد أن تنمو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المهم أن يكون لديك إستراتيجية قوية ، ولكن إذا كانت استراتيجيتك لا تتضمن علامات تصنيف ، فإنك تفقد الكثير من الفرص.


هاشتاج_Hashtags


هاشتاج


 Hashtags هي واحدة من أفضل الطرق لزيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي.  ولكن ليس كل علامة تصنيف يمكنها مساعدتك في القيام بذلك.  يمكن أن يؤدي تطوير فهم واضح لعلامات التصنيف التي يجب استخدامها إلى دفع علامتك التجارية إلى المستوى التالي.


 على الرغم من إدراك العلامات التجارية لأهمية الهاشتاج ، لا يعرف الجميع فوائد تحليلات الهاشتاج.


 يمكن أن يكون تتبع أداء علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي مهمة صعبة ، حتى لو كنت قد بدأت للتو على وسائل التواصل الاجتماعي.  يقول الباحثون ، ما يقرب من 40٪ من الشركات لا تتبع أداء وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.  هذا بسبب نقص المعرفة أو الموارد المطلوبة للقيام بذلك.


 جعلت Hashtags من السهل جدًا تتبع حملاتك على وسائل التواصل الاجتماعي وقياس الأداء.  بمساعدة تحليلات الهاشتاج ، يمكن للعلامات التجارية بسهولة مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية في الوقت الفعلي والارتجال الاستراتيجيات إذا لزم الأمر.  هذا يساعدهم أيضًا على تحسين المحتوى الخاص بهم بشكل أفضل لاكتساب المزيد من التعرض.





ما هو الهاشتاغ؟


 اليوم ، من غير المحتمل جدًا ألا يعرف مستخدم الوسائط الاجتماعية ما هي علامة التصنيف.  عندما تضيف رمز الجنيه (#) قبل كلمة رئيسية في منشور وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك ، فإنه يصبح علامة تصنيف.




 أنشأ أحد مستخدمي تويتر ، كريس ميسينا ، أول علامة تصنيف على الإطلاق ، في 23 أغسطس 2007. كان موقع Twitter ، مثل أي منصة وسائط اجتماعية أخرى ، يواجه وفرة من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون.  أصبح من الصعب على المستخدمين العثور على المحتوى ذي الصلة.  وسط هذه الأزمة ، اقترح كريس ميسينا استخدام الهاشتاج لتصنيف المحتوى.  سرعان ما قام Twitter بدمج الهاشتاج على منصته وحذت حذوه منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.


 مقاييس تحليل الهاشتاج الهامة


 دعنا نلقي نظرة على بعض مقاييس تحليل الهاشتاج المهمة التي يجب عليك تحليلها قبل استخدام علامة التصنيف.


 الشعبية: على غرار المحتوى الذي ينشئه المستخدم ، هناك أيضًا وفرة من علامات التصنيف.  لكن ليس كل علامة تصنيف تحظى بشعبية بين جمهورك المستهدف.  إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهورك المستهدف ، فاستخدم علامات التصنيف الشائعة.  يمكن أن يساعدك استخدام علامات التصنيف التي يبحث عنها المستخدمون كثيرًا في زيادة سلطة تحسين محركات البحث لمشاركاتك.  قم بإجراء تحليل الهاشتاج وابحث عن علامات التجزئة التي لها أكبر قدر من التفاعلات.  فقط تأكد من استخدام علامات التصنيف التي تنطبق على نطاقك فقط.


 مدى الوصول: يعد ظهور علامة التصنيف مقياسًا مهمًا آخر يجب أن تبحث عنه.  إذا كنت تريد مزيدًا من الانتباه إلى منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فاستخدم علامات التصنيف الأكثر انتشارًا وانطباعات.  كلما زاد عدد الجمهور الذي تلتقطه علامة التصنيف ، زادت فرص وصول مشاركتك إلى مستخدمين جدد.


 المشاركة: المقياس التالي وربما الأكثر أهمية هو المشاركة.  يعد الوصول إلى حجم جمهور كبير أمرًا مهمًا ، ولكن إذا لم يشاركوا ، فلن يؤدي ذلك إلى أي شيء.  يجب أن يكون هدفك النهائي هو زيادة التفاعلات.  يمكن أن يساعدك تحليل Hashtag في العثور على المحتوى الذي يجذب معظم التفاعلات.  يمكنك الاستفادة من هذه الأفكار ونشر محتوى جذاب وزيادة المشاركة.


 الجمهور: المقياس المهم التالي الذي يمكنك الاستفادة منه بمساعدة تحليل الهاشتاج هو رؤى الجمهور.  أي مجموعة جمهور تستخدم الهاشتاج؟  هل تتوافق مع شخصية المستهلك المثالية لديك؟  باستخدام تحليل الهاشتاج ، يمكنك معرفة المستخدمين الذين يستخدمون الوسم أو يشاركون فيه.  يمكن أن يساعدك هذا في تحديد علامات التجزئة الصحيحة لاستخدامها للوصول إلى جمهورك المستهدف.


 فوائد استخدام تحليل هاشتاج تويتر


 عند استخدام علامات التصنيف الصحيحة ، يمكنك إعطاء دفعة هائلة لوجودك على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركتك.  إنها واحدة من أكثر الأدوات فعالية لزيادة المشاركة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.


 دعنا نتعمق أكثر ونتحقق من فوائد استخدام تحليلات الهاشتاج:


 1. تحسين استراتيجية المحتوى الخاص بك



 يفيد إجراء تحليل الهاشتاج إستراتيجية المحتوى الخاصة بك بطريقتين:


 من خلال إجراء تحليل علامة التجزئة ، يمكنك العثور على علامات التجزئة الأفضل أداءً المتعلقة بنطاقك.  يمكنك استخدام علامات التصنيف الأكثر شيوعًا وقابلية للبحث في مجال عملك للحصول على مزيد من الأنظار على المحتوى الذي تنشره.


 عند إجراء مزيد من التحليل لعلامات التصنيف الشائعة ، يمكنك تحديد موضوعات المحتوى والوسائط الأكثر شيوعًا.  يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الأفكار لإنشاء استراتيجية محتوى فعالة وجذابة.  سيساعدك هذا في جذب انتباه المتابعين الجدد والحفاظ على مشاركة المتابعين الحاليين.


 2. تعرف المستخدمين الذين يتحدثون عنك



 تمتلك كل علامة تجارية أو شركة تقريبًا علامة تصنيف خاصة بها.  باستخدام تحليل الهاشتاج ، يمكنك تتبع كل منشور يتضمن علامة التصنيف الخاصة بك.  يمكن أن يساعدك هذا في تحليل تغريدات المستخدمين ومعرفة آرائهم حول علاماتك التجارية.


 إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من ذلك هي تحسين دعم العملاء.  يمكنك تتبع الأشخاص الذين لديهم تجارب مستخدم سيئة مع علامتك التجارية وتحسين وقت الاستجابة.  سيساعدك هذا في الاحتفاظ بالعملاء من خلال تحديد مشكلاتهم وحلها بسرعة.  يمكنك أيضًا الحصول على تعليقات حول المحتوى الخاص بك ومنتجاتك وخدماتك أو تقييم صورة علامتك التجارية.




 3. مراقبة حملاتك التسويقية


 بينما تستخدم معظم العلامات التجارية علامات التصنيف ، لا يقيس الجميع أدائها.  لذا فهم لا يعرفون مدى جودة أدائهم.  وخير مثال على ذلك هو مراقبة حملات وسائل التواصل الاجتماعي.  من خلال تحليل الهاشتاج ، يمكنك مراقبة تأثير حملات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك في الوقت الفعلي.  إذا لم تكن مؤشرات الأداء الرئيسية كما هو متوقع ، يمكنك تحسين استراتيجياتك في الوقت الفعلي.




 4. مراقبة منافسيك


 باستخدام تحليلات الهاشتاج ، يمكنك مراقبة أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي لمنافسيك.  يمكنك تتبع علامات التجزئة الخاصة بمنافسيك لمعرفة نوع المحتوى الذي ينشرونه.  بهذه الطريقة يمكنك العثور على أفكار محتوى جديدة لإضافتها إلى إستراتيجيتك الاجتماعية.  أيضًا ، يمكنك تنفيذ استراتيجيات مجربة يمكن أن تساعدك على تنمية علامتك التجارية مع تجنب الأخطاء التي يرتكبها منافسوك.




 5. ابحث عن المؤثرين في مجال عملك أو تخصصك


 التسويق المؤثر هو الآن أكثر قنوات التسويق المدفوعة استخدامًا من قبل العلامات التجارية والشركات.  لكن العثور على المؤثرين المناسبين للترويج لعلامتك التجارية قد يكون صعبًا.  تذكر أنه لا يمكن لكل مؤثر يتعامل مع علامتك التجارية مساعدتك في بناء قاعدة متابعين جذابة ، بغض النظر عن حجم جمهورهم.  على سبيل المثال ، لا يمكنك أن تطلب من مؤثر تقني الترويج للأكسسوارات الرياضية.


 يمكن أن يساعدك تحليل Hashtag في تحليل التغريدات المتعلقة بصناعتك بمساعدة علامات التصنيف والكلمات الرئيسية.  باستخدامه ، يمكنك العثور على المؤثرين في مجال عملك الذين يمكنهم التأثير على قرارات الشراء للمستهلكين.  يمكن أن يساعدك التحليل الإضافي لملفاتهم الشخصية في اختيار المؤثرين المناسبين للتعاون معهم.


 6. توليد العملاء المحتملين


 كما قلت سابقًا ، يمكن أن يساعدك تحليل الهاشتاج في تحليل التغريدات المتعلقة بعلامتك التجارية.  ولكن يمكن أن يساعدك أيضًا في العثور على المستخدمين المهتمين بمنتجك أو خدمتك.  من خلال تتبع علامات التصنيف والإشارات إلى العلامات التجارية ، يمكنك تحديد العملاء المحتملين لعلامتك التجارية.


 كيفية إجراء تحليل الهاشتاج


 يمكن أن يصبح العثور على علامات التجزئة المناسبة لاستخدامها أمرًا صعبًا ، حتى بالنسبة للمسوق المتمرس.  واحدة من أكثر الطرق فعالية لإجراء تحليل الهاشتاج هي باستخدام أداة تتبع الهاشتاج.  فيما يلي ثلاث طرق للعثور على علامات التجزئة الأكثر شيوعًا.


 بحث تويتر



 يأتي Twitter مزودًا بميزة بحث يمكن أن تمنحك الوصول إلى علامات التجزئة الأكثر شيوعًا.  سجّل الدخول إلى حسابك على Twitter وانقر على علامة التبويب #Explore.  بعد ذلك ، انقر فوق الاتجاه ، وسيمنحك قائمة بأكثر علامات التجزئة شيوعًا التي تحظى بشعبية في منطقتك.


 RiteTag



 RiteTag هي أداة تحليل هاشتاج مدفوعة الأجر.  على الرغم من أن الميزات المجانية يمكن أن تمنحك الوصول إلى رؤى مختلفة يمكن أن تعزز استراتيجية الهاشتاج الخاصة بك.  باستخدام الكلمات الرئيسية ، يمكنك العثور على العديد من علامات التصنيف المتعلقة بصناعتك أو الموضوعات بناءً على شعبيتها.


 TrackMyHashtag

 


 TrackMyHashtag هي أداة تحليلات هاشتاج مدعومة بالذكاء الاصطناعي.  يمكنه تتبع ومراقبة وتحليل إحصائيات الأداء لأي علامة تصنيف.  يمكن أن يمنحك أيضًا الوصول إلى علامة التصنيف الأكثر شيوعًا وفقًا لمجال عملك أو موضوع المحتوى.  يمكن أن يساعدك أيضًا في مراقبة أداء علامات التجزئة الخاصة بك في الوقت الفعلي وتتبع جميع التغريدات التي تذكر علامة التصنيف.


 خواطر ختامية


 باستخدام إستراتيجية الهاشتاج المبنية على البيانات ، يمكنك زيادة المشاركة وتعظيم نجاح وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.  يتيح لك تحليل Hashtag اتخاذ قرارات مستنيرة ويساعد في تطوير استراتيجية فعالة لتنمية علامتك التجارية.  يمكنك قياس الوعي بعلامتك التجارية وتحديد المؤثرين وتحديد الموضوعات الجذابة والعثور على عملاء جدد ومراقبة حملاتك في الوقت الفعلي.


 ابدأ في استخدام تحليل الهاشتاج لدفع علامتك التجارية إلى آفاق جديدة.


 المؤلف الضيف: شيفام سينغ كاتب محتوى شغوف ومتحمس.  يستمتع بكتابة محتوى عن وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق بشكل عام.  إنه متحمس لتقديم معلومات قيمة للقراء.  بالنسبة لهواياته ، فهو إما يقضي وقته في الاستماع إلى الموسيقى أو صقل مهاراته في تصوير المناظر الطبيعية.  تواصل معه على Twitter أو LinkedIn.







Comments