Min menu

Pages

 البتكوين العملة الرقمية التي يبحت عنها الجميع والتي تساوي الكتير من الدولارات في وقتنا الحالي


البتكوين bitcion

البتكوين bitcion 


ما هو البتكوين


البيتكوين هي عملة رقمية تم إنشاؤها في يناير 2009 وهو يتبع الأفكار المنصوص عليها في ورقة بيضاء من قبل ساتوشي ناكاموتو الغامضة والأسماء المستعارة.1 لا تزال هوية الشخص أو الأشخاص الذين ابتكروا التكنولوجيا لغزا. تقدم البيتكوين وعدا برسوم معاملات أقل من آليات الدفع التقليدية عبر الإنترنت، وعلى عكس العملات الصادرة عن الحكومة، يتم تشغيلها من قبل سلطة لا مركزية.



بيتكوين هو نوع من العملات المشفرة. لا توجد بيتكوين فعلية، فقط الأرصدة المحفوظة على دفتر الأستاذ العام الذي يتمتع الجميع بالوصول الشفاف إليه. يتم التحقق من جميع معاملات البيتكوين من خلال كمية هائلة من قوة الحوسبة. لا يتم إصدار البيتكوين أو دعمها من قبل أي بنوك أو حكومات، كما أن البيتكوين الفردية ليست ذات قيمة كسلعة. على الرغم من أنها ليست مناقصة قانونية في معظم أنحاء العالم ، إلا أن البيتكوين تحظى بشعبية كبيرة وقد أدت إلى إطلاق مئات العملات المشفرة الأخرى ، والتي يشار إليها مجتمعة باسم altcoins. يتم اختصار البيتكوين عادة باسم "BTC".



الوجبات الجاهزة الرئيسية

تم إطلاق البيتكوين في عام 2009، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية.

على عكس العملة الورقية، يتم إنشاء البيتكوين وتوزيعها وتداولها وتخزينها باستخدام نظام دفتر الأستاذ اللامركزي، المعروف باسم blockchain.

كان تاريخ البيتكوين كمخزن للقيمة مضطربا. وقد مرت عدة دورات من الازدهار والكساد على مدى عمرها القصير نسبيا.

باعتبارها أقدم عملة افتراضية لتلبية شعبية ونجاح واسعي النطاق ، ألهمت البيتكوين مجموعة من العملات المشفرة الأخرى في أعقابها.

1:57


فهم بيتكوين

نظام البيتكوين هو عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر (يشار إليها أيضا باسم "العقد" أو "عمال المناجم") التي تعمل جميعها على تشغيل رمز البيتكوين وتخزين سلسلة الكتل الخاصة بها. مجازا ، يمكن اعتبار blockchain مجموعة من الكتل. في كل كتلة هو مجموعة من الحركات. نظرا لأن جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام blockchain لديها نفس قائمة الكتل والمعاملات ، ويمكن أن ترى بشفافية هذه الكتل الجديدة تمتلئ بمعاملات بيتكوين جديدة ، لا يمكن لأحد خداع النظام.



يمكن لأي شخص - سواء كان يدير "عقدة" بيتكوين أم لا - رؤية هذه المعاملات تحدث في الوقت الفعلي. لتحقيق عمل شائن ، سيحتاج الفاعل السيئ إلى تشغيل 51٪ من قوة الحوسبة التي تشكل بيتكوين. تمتلك البيتكوين حوالي 10,000 عقدة، اعتبارا من يونيو 2021، وهذا العدد آخذ في الازدياد، مما يجعل مثل هذا الهجوم غير محتمل تماما.2



ولكن إذا وقع هجوم، فمن المرجح أن يتفرع عمال مناجم البيتكوين - الأشخاص الذين يشاركون في شبكة البيتكوين بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم - إلى سلسلة الكتل الجديدة ، مما يجعل الجهد الذي يبذله الفاعل السيئ لتحقيق الهجوم مضيعة للوقت.



يتم الاحتفاظ بأرصدة رموز البيتكوين باستخدام "المفاتيح" العامة والخاصة ، وهي سلاسل طويلة من الأرقام والحروف المرتبطة من خلال خوارزمية التشفير الرياضية التي تم استخدامها لإنشائها. المفتاح العام (مقارنة برقم الحساب المصرفي) هو العنوان المنشور للعالم والذي قد يرسل إليه الآخرون بيتكوين.


المفتاح الخاص (مقارنة برقم التعريف الشخصي لأجهزة الصراف الآلي) يقصد به أن يكون سرا محروسا ويستخدم فقط للتصريح بنقل البيتكوين. لا ينبغي الخلط بين مفاتيح البيتكوين ومحفظة بيتكوين، وهي جهاز مادي أو رقمي يسهل تداول البيتكوين ويسمح للمستخدمين بتتبع ملكية القطع النقدية. مصطلح "المحفظة" مضلل بعض الشيء ، حيث أن طبيعة البيتكوين اللامركزية تعني أنه لا يتم تخزينها أبدا "في" محفظة ، ولكن بشكل لا مركزي على blockchain.


تقنية نظير إلى نظير

بيتكوين هي واحدة من أولى العملات الرقمية التي تستخدم تقنية الند للند لتسهيل المدفوعات الفورية. الأفراد المستقلون والشركات الذين يمتلكون قوة الحوسبة الحاكمة ويشاركون في شبكة بيتكوين - بيتكوين "عمال المناجم" - هم المسؤولون عن معالجة المعاملات على blockchain ويحفزهم المكافآت (إصدار بيتكوين جديدة) ورسوم المعاملات المدفوعة في بيتكوين.


يمكن اعتبار عمال المناجم هؤلاء السلطة اللامركزية التي تفرض مصداقية شبكة بيتكوين. يتم إصدار بيتكوين جديد لعمال المناجم بسعر ثابت ، ولكنه ينخفض بشكل دوري. هناك فقط 21 مليون بيتكوين التي يمكن استخراجها في المجموع. اعتبارا من يونيو 2021، هناك أكثر من 18 مليون بيتكوين في الوجود وأقل من 3 ملايين بيتكوين تركت ليتم استخراجها.3


وبهذه الطريقة، تعمل البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بشكل مختلف عن العملة الورقية. في النظم المصرفية المركزية، يتم تحرير العملة بمعدل مطابق لنمو السلع. ويهدف هذا النظام للحفاظ على استقرار الأسعار. نظام لامركزي، مثل بيتكوين، يحدد معدل الإصدار في وقت مبكر ووفقا للخوارزمية

Comments