Min menu

Pages

سبب توقف الواتساب وفيس بوك وانستقرام عن العمل

هناك الكثير من الاشخاص يتسالون عن اسباب تعطيل الواتساب و الانستقرام وفيسبوك في وقتنا الحالي وفي هذا اليوم تم اغلاق فيسبوك وواتساب وانستقرام لمشاكل و الكثير من الاشخاص يريدون معرفة السبب


سبب توقف الواتساب وفيس بوك وانستقرام عن العمل

سبب توقف الواتساب وفيس بوك وانستقرام عن العمل


اسباب توقف 


تعطل كل من واتساب و انستقرام و فيس بوك بسبب انقطاع كبير

 التطبيقات الثلاثة - المملوكة لـ  فيس بوك وتعمل على البنية التحتية المشتركة - توقفت تمامًا عن العمل قبل الساعة 5 مساءً (12 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة).  توقفت أيضًا المنتجات الأخرى التي تعد جزءًا من عائلة التطبيقات نفسها ، مثل Facebook Workplace ، عن العمل.

 رأى زوار موقع  فيس بوك ببساطة صفحة خطأ أو رسالة تفيد بأن متصفحهم لا يمكنه الاتصال.  استمرت تطبيقات واتساب و انستقرام في العمل ، لكن لم تظهر أي محتوى جديد ، بما في ذلك أي رسائل تم إرسالها أو استلامها أثناء المشكلات


نادرًا ما تحدث حالات انقطاع نشاط  فيس بوك نسبيًا ولكنها تميل إلى أن يكون تأثيرها كبيرًا ، لأسباب ليس أقلها أنها تؤثر على ثلاثة من أكبر التطبيقات في العالم.

 غالبًا ما تكون الشركة غامضة بشأن أسباب أي مشكلات ، ولا تميل إلى شرحها حتى بعد إصلاحها.  في عام 2019 ، على سبيل المثال ، عانت من أكبر انقطاع لها منذ سنوات - وقالت فقط إنها "أثارت مشكلة" خلال "عمليات الصيانة الروتينية".

 في نسخة مسربة نُشرت في The Verge في عام 2019 ، أشار الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إلى أن مثل هذه الانقطاعات تمثل "صفقة كبيرة".  قال إن أي مشاكل يمكن أن تدفع الناس في كثير من الأحيان إلى البدء في استخدام المنافسين بدلاً من ذلك ، وأشار إلى أن الأمر قد يستغرق "شهورًا" لاستعادة الثقة وإعادة الأشخاص إلى منصات  فيس بوك - إذا عادوا على الإطلاق.

 للتسجيل في تنبيهات البريد الإلكتروني العاجلة ، انقر هنا

 قال متحدث باسم الشركة إنها اعتذرت عن المشكلة لكنها لم تقدم أي إشارة عن سبب بدء الانقطاع أو المدة التي قد يستغرقها الإصلاح.

 قال المتحدث باسم الشركة آندي ستون على تويتر: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا".  "نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج".

 تم نشر نفس البيان بعد فترة وجيزة على الصفحة الرسمية على  فيس بوك تويتر.

 شارك انستقرام أيضًا تحديثًا مشابهًا.

 وكتب على صفحة التواصل الخاصة به ، "إن انستقرام والأصدقاء يواجهون القليل من الوقت العصيب في الوقت الحالي ، وربما تواجه مشكلات في استخدامهم".  "تحمل معنا ، نحن على ذلك!"


 وقام واتساب أيضًا بتحديث المستخدمين من خلال حسابه الرسمي على تويتر

 "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع واتساب في الوقت الحالي نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن "

Comments