Min menu

Pages

تعثر مزادات NFT في الفن

تعثر مزادات NFT في الفن

تعثر مزادات NFT في الفن


أصبحت NFT ظاهرة منذ أن تم إنشاء أول "Quantum" في عام 2014 بواسطة Kevin McCoy.  كان الكم عبارة عن صورة منقطة لمثمن مضيء به عدة دوائر وأشكال أخرى.


 وبينما ينسب العالم الابتكار إلى ماكوي ، لم تكتسب NFT زخمًا حتى عام 2021.  عندما تم بيع مجمعة EVERYDAY لـ Winklemann بالمزاد مقابل 69 مليون دولار ، استيقظ العالم على الواقع الجديد المتمثل في أن NFTs كانت أكثر من مجرد بعض الصور أو صور GIF.


 منذ ذلك الحين ، نمت شعبيتها باستمرار ، حيث استفاد العديد من الفنانين الرقميين من شعبيتها لبيع أعمالهم النادرة بكميات هائلة.  قد تقول إن الأموال التي تم ضخها في هذا القطاع قد ساعدت في زيادة شعبيتها.


 صحيح ، لكن الأمر لا يتعلق بالمال فقط.  لقد أدى ظهور NFTs إلى تغيير الكثير من الأشياء ، وحالات استخدامها المتزايدة دليل على أنها ليست اتجاهًا ولكنها شيء قد حان للبقاء لأطول وقت ممكن.


 إذن السؤال هو ، ما هو دور NFT في الفنون؟  هل سيؤدي توغلهم في عالم الفن إلى إعاقة أو تأثير إيجابي على نمو الفن؟  قبل الإجابة على هذه الأسئلة ، دعنا نشرح بإيجاز ما هو الأمر بالنسبة للمبتدئين في مجال العملات المشفرة.


ما هي NFTs


 NFT هي الكلمة الأكثر ذكرًا في DeFi (جنبًا إلى جنب مع العملة المشفرة بالطبع) ، وهذا يصور مدى شعبيتها.  NFTs أو الرموز غير القابلة للاستبدال هي أصول رقمية ترمز إلى كائن واقعي.  يمكن أن يمثل مقطع فيديو أو خطابًا أو قطعة من المستند أو صورة أو صوت.


 فئة الأصول الرقمية هذه هي قطعة فريدة من نوعها ونادرة لا يمكن نسخها أو إعادة إنتاجها.  عنصر NFT ليس له تكرار لأنه يحتوي على مالك واحد في كل مرة.  إن فرص التعرض للاحتيال من قبل بعض الأشرار ضئيلة إلى الصفر.


 بمجرد شراء NFT ، يتم تخزين سجلات المعاملة على blockchain الأصل حيث تم سكها.  يمكن أن تكون blockchain Solana و Ethereum و Cardano وما إلى ذلك.


 بمجرد تخزين المعاملة ، يكون للمالك الحقوق الكاملة للعنصر ويمكنه بيعه.  عندما يحدث هذا ، تتغير الملكية.  لا يمكن أن يكون هناك مالكان في نفس الوقت.


 يشبه امتلاك قطعة فنية رقمية أو NFT شراء لوحة في مزاد أو من فنان.  الفرق هنا هو بدلاً من استخدام العملات الورقية للحصول على الفن ، فأنت تستخدم العملات المشفرة.  قد تسأل لماذا هي باهظة الثمن ، أليس كذلك؟


 حسنًا ، كل فن مكلف بسبب تفرده وندرته.  إن امتلاكها يرفع من قيمتك الذاتية لأنك واثق من أنك الوحيد على وجه الأرض الذي يمتلك مثل هذه القطعة.  لذلك ، في عالم DeFi ، يجعل تفرد عنصر NFT باهظ الثمن.


 NFTs والفن: تقاطع كل من العالم وعلاقتهما التكافلية


 لطالما أحب الإنسان الفنون منذ زمن سحيق ولم يتوقف أبدًا عن الرسم أو إنشاء الأعمال الجميلة.  الفن بحد ذاته هو الحب والتعبير والطبيعة نفسها.  ومع ذلك ، فإن عددًا معينًا فقط من الناس في هذا الجيل الحالي يهتمون بالفنون.



هناك انخفاض كبير في الاهتمام بقيمته ومعناه ، ونعتقد أن الإنترنت والتكنولوجيا لهما علاقة بهما.  على الأقل جزء منه.


 لكن التكنولوجيا نفسها موجودة هنا لإحياء الاهتمام بالفن الذي فقده منذ زمن طويل.  بفضل blockchain ، أصبحت NFTs القوة التي يحتاجها عالم الفن لإثارة الاهتمام بالفن.


 نظرًا لأن العالم أكثر اجتماعية ، ونما مستوى الأنشطة عبر الإنترنت بشكل كبير ، يمكن للفنانين الرقميين تحويل أعمالهم الفنية إلى NFTs لاستهلاك العملاء.  هذا NFT يساعد عالم الفن.


 هذا مجرد شيء واحد.  كيف تستفيد NFTs الفنانين أنفسهم؟  سيشهد الفنانون المعاصرون على الصعوبات التي يواجهونها في عمل المزادات والمعارض الفنية ، من تكلفة المعرض إلى المسافة وعدم تلقي أي شيء أو أقل بكثير من جهودهم.


 منحت NFTs الفنانين فرصة لكسب العيش من حرفتهم دون الاعتماد على صالات العرض أو دور المزادات.  بدلاً من السفر لمسافات طويلة لبيع عمل فني أو دفع مبلغ باهظ من رسوم المعرض ، يمكن للفنانين البيع مباشرة للعملاء في NFTs في الأسواق مقابل مبالغ جيدة.


 يمكن للفنانين كسب الكثير من تحويل أعمالهم الفنية إلى NFTs دون التعرض للإرهاق الذي ستضعهم فيه المعارض أو دور المزادات.  ومن المثير للاهتمام ، أنه يمكن للفنانين إعداد إتاواتهم للحصول على عمولة من المبيعات اللاحقة.  هذا أمر غير اعتيادي للمعارض الفنية المادية.


 خذ النهائي


 إن اقتحام معارض ومزادات NFT في الفنون هو نعمة وليس نقمة.  لقد غيرت رقمنة الأعمال الفنية الطريقة التي ندرك بها الفن وجلبت تيارًا جديدًا من الدخل لم يكن أحد يعتقد أنه سيحدث.


 لا يزال العديد من الفنانين في المزاد الفعلي والمعارض ، ولا يزال بعض عشاق الفن يفضلون الشراء من دور المزادات.  ومع ذلك ، فإن الكون يتحول إلى رقمنة ، وهي مسألة وقت فقط قبل أن تتولى NFTs صناعة الفن بالكامل

Comments