Min menu

Pages

كيفية العثور على المجالات المتخصصة باستخدام Google Trends - البحث المتخصص في التسويق بالعمولة

العثور على المجالات المتخصصة باستخدام Google Trends

هل تريد اكتشاف فرص جديدة للتسويق بالعمولة؟ هل
 تتساءل عن كيفية القيام بأبحاث متخصصة في التسويق بالعمولة؟ في هذا الدليل ، سنوضح لك كيفية العثور على المجالات المتخصصة باستخدام مؤشرات Google.

سوف نغطي:

  •      تتجه مقابل منافذ دائمة الخضرة
  •      كيفية اكتشاف المجالات المتخصصة باستخدام Google Trends
  •      كيفية مقارنة المنتجات التابعة مع Google Trends

البحث المتخصص في التسويق بالعمولة واتجاهات Google


Google Trends هي أداة تم تطويرها بواسطة Google ، والتي تساعد في تحليل شعبية أهم استعلامات البحث في بحث Google. يأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة مثل الموقع واللغة والوقت (مثل الأيام والأسابيع).


يمكن أن يعطينا لمحة عن المكان الذي يتجه إليه السوق ، وما إذا كان الطلب في هذا السوق يرتفع أم لا. الجزء المثير للاهتمام من Google Trends هو أنه يمكن أن يوضح لك ما إذا كان السوق يتجه أم لا. يمكن أن يمنحك أيضًا أفكارًا للكلمات الرئيسية والمنتج للترويج التابع لك.

 كيف تجد مكانًا مناسبًا لجهودك: الاتجاه مقابل الخضرة

 تظهر منافذ جديدة طوال الوقت ، لكن العديد منها يموت بعد فترة عابرة من المصلحة العامة. بالنسبة للتسويق بالعمولة ، يمكن أن تنجح كل من المجالات المتداولة ودائمة الخضرة. فقط كن على دراية بأنه ليست كل المنافذ موجودة لتبقى وأن المكانة التي تختارها متزامنة مع أهدافك طويلة أو قصيرة المدى.

إذا كنت تخطط للاستفادة من حركة المرور العضوية إلى موقعك التابع ، فيجب عليك التركيز على الموضوعات التي تحظى باهتمام ثابت بمرور الوقت. إن اكتساب زيارات عضوية هي لعبة طويلة الأمد ولا تريد أن تضيع جهود تحسين محركات البحث على موضوع يغيب فجأة عن دائرة الاهتمام.

من ناحية أخرى ، إذا كانت عروضك الترويجية تركز على نتائج سريعة مثل الإعلانات المدفوعة ، فقد ترغب في البحث عن موضوع عصري طالما استمر الاهتمام. إذا تمكنت من العثور على مكانة رائجة وإقرانها بالعرض التابع المناسب ، فربما يمكنك جني أموال جيدة. لكي تنجح هذه الطريقة ، تحتاج إلى خبرة في الإعلانات المدفوعة ، ومن الأهمية بمكان متابعة الاتجاه في مراحله الأولى.

 

 كيفية العثور على المجالات المتخصصة باستخدام Google Trends


سواء كنت تبحث عن موضوع دائم الخضرة أو مكان أكثر عصرية للترقيات التابعة لك ، فإليك كيفية العثور على المكان المناسب الذي يناسبك.

الخطوة 1: انتقل إلى Google Trends وابحث عن صناعة


ابدأ بإجراء بحث عام في Google Trends باستخدام كلمة رئيسية أو اسم علامة تجارية في المجال الذي تريد استكشافه. لا تقلق بشأن الكلمة الرئيسية بالضبط ، فالهدف هو جمع المعلومات والبدء في البحث في عدة مجالات على طول الطريق.

يمكنك البحث عن "مصطلح" أو "موضوع". الموضوع متاح فقط للمصطلحات الشاملة الأكثر شيوعًا في أحد القطاعات. يمكن أن تكون مصطلحات البحث أي سلسلة من الكلمات المستخدمة في بحث Google.

لنفترض أنك مهتم باستكشاف مجال التسويق الرقمي. يمكننا البدء بالتحقق من الاهتمام العام للأشخاص بالموضوعات المتعلقة بالتسويق الرقمي.

 هنا ، اتخذنا "تحسين محرك البحث" كموضوع يجب استكشافه.


مخطط اتجاهات جوجل حول الاهتمام بتحسين محرك البحث


يمكننا أن نرى أنه من عام 2015 حتى الآن ، هناك اهتمام متزايد بموضوع "تحسين محرك البحث". في هذا المثال ، ننظر إلى الاهتمام في جميع أنحاء العالم ، حتى نتمكن أيضًا من رؤية تقسيم الاهتمام وفقًا للجغرافيا.

ستعطيك هذه النظرة الأولى فكرة عما إذا كان الاهتمام بموضوعك في ازدياد أو تناقص في الطلب.

يتم عرض الفائدة بمرور الوقت على مقياس من 0 إلى 100 ، حيث يظهر 100 ذروة الشعبية للمصطلح. تعني القيمة 50 نصف الشعبية وتعني القيمة 0 عدم وجود بيانات كافية لتزويدك بالمعلومات.

إذا قمنا بالتمرير لأسفل ، فسنرى أيضًا حقلاً يحتوي على مواضيع ذات صلة
قسم الموضوعات ذات الصلة على اتجاهات جوجل

 

 انقر فوق زر التنزيل للحصول على القائمة الكاملة لاقتراحات الموضوعات ذات الصلة. هذه طريقة رائعة للحصول على أفكار أولية حول المنتج والموضوع ذات الصلة بهذا التخصص. انتبه إلى الكلمات الرئيسية التي شهدت نموًا ملحوظًا في الاهتمام في السنوات الماضية.

في كثير من الأحيان ، يمكنك بالفعل العثور على أسماء العلامات التجارية في هذه القائمة. ضع هؤلاء جانباً للتحقق مما إذا كان لديهم برنامج فرعي.

لنقم ببحث آخر في مجال التسويق الرقمي. هذه المرة ، دعونا نبحث عن أداة من خلال مصطلح البحث.

 

 هنا ، يمكننا أن نرى الاهتمام بمرور الوقت بمصطلح البحث "استوديو البيانات". زاد الاهتمام بشكل مطرد خلال السنوات الماضية.

لنقم مرة أخرى بتنزيل تقرير الموضوعات ذات الصلة ونلقي نظرة على تقرير الاستفسارات ذات الصلة. يمكنك تصفية كل من الموضوعات ذات الصلة وطلبات البحث ذات الصلة حسب "الأعلى" (أكثر العبارات التي يتم البحث عنها) أو حسب "الارتفاع" (أكبر زيادة في عمليات البحث عن هذا الموضوع أو الاستعلام).

من التقريرين ، راجع قسم "الارتفاع". سيُظهر لنا هذا الكلمات الرئيسية والموضوعات الواعدة ذات الصلة.

 تعرض كل عبارة بحث "صاعدة" النسبة المئوية للنمو مقارنة بالفترة السابقة. "الاختراق" يعني أن هذا المصطلح نما بنسبة تزيد عن 5000٪. يمكننا العثور على العديد من الأدوات في هذه القائمة التي يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام للترويج التابع. قم بتغيير النطاق الزمني وتنزيل التقارير مرة أخرى لمقارنة الأطر الزمنية المحددة.

تعرض الاستعلامات ذات الصلة المصطلحات التي بحث عنها جمهور "استوديو البيانات" أيضًا. يمكن استخدام هذه الأفكار لإنشاء محتوى يناسب اهتمامات جمهورك.

افعل ذلك للعديد من الموضوعات والأدوات داخل مجال تركيزك. اجمع الموضوعات ذات الاهتمام الأعلى والأداة وأسماء العلامات التجارية التي تريد التحقق منها للبرامج التابعة.

الخطوة 2: قارن اتجاهات المنتجات المنافسة


باستخدام وظيفة المقارنة في Google Trends ، يمكنك التحقق من اهتمام العلامة التجارية مقارنة بمنتج منافس في نفس المساحة. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة لتحديد مكان وضع جهود تحسين محركات البحث على موقع الويب التابع لك.

دعنا نقارن اهتمام Supermetrics ، وهي أداة لسحب البيانات من مصادر مختلفة إلى الأنظمة الأساسية مثل Google Data Studio ، مع أداة منافسة أخرى في مساحة التشغيل الآلي لإعداد التقارير ، Klipfolio.

 

 هنا ، نقارن اهتمام هاتين العلامتين التجاريتين على مدار الـ 12 شهرًا الماضية. في العمود الأيمن ، يمكنك العثور على متوسط الفائدة لكلا المنتجين خلال هذه الفترة الزمنية. هذه معلومات قيمة عند تحديد نطاق جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك لعلامات تجارية ومنتجات معينة.

 هذا مثير للاهتمام بشكل خاص إذا كنت ترغب في تحسين حملات الشركات التابعة الخاصة بك لبلد ولغة محددين. يمكنك تحديد بلدك المستهدف ومعرفة مدى اهتمام العلامة التجارية محليًا. يمكنك أيضًا تصفية هذه المعلومات وصولاً إلى المدينة والمناطق الفرعية الأخرى.

الخطوة 3: تحقق من الأدوات والعلامات التجارية للبرامج التابعة


الآن ، لديك فكرة حول كيفية العثور على مكانة ذات اهتمام من الجمهور. بعد ذلك ، حان الوقت لإجراء المزيد من البحث. تريد معرفة الفرص التي لديك للترقيات التابعة في هذا المجال. خذ قائمة الأدوات والعلامات التجارية الخاصة بك وتحقق من البرامج التابعة لها.

احصل على المعلومات واكتشف:

  •     كم عدد البرامج التابعة المتوفرة في هذا التخصص؟
  •     ما هو هيكل العمولة الذي يقدمه البرنامج التابع؟
  •     هل يقدم البرنامج عمولة لمرة واحدة أو مدفوعات متكررة؟
  •     ما هو متوسط ​​سعر المنتج وكم العمولة التي يمكن أن تتوقعها من إحالة واحدة؟


من المهم أيضًا التحقق من المنافسة على موقع الويب الخاص بك في هذا المجال. حاول تجنب المنافذ المشبعة بالمنافسة.

استمر في البحث المتخصص في التسويق بالعمولة و:

  •     تعرف على عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها لعدة كلمات رئيسية في مجال تخصصك.
  •     تحقق من المنافسة على الكلمات الرئيسية في أدوات الكلمات الرئيسية مثل Ahrefs أو SEMrush أو Ubersuggest.


نصيحة احترافية: ابدأ في استخدام موصل Google Trends الخاص بنا


إذا كنت من مستخدمي ، فيمكنك البدء في استخدام موصل Google Trends ، والذي يحتوي على بعض الميزات الإضافية ويسمح لك بالوصول إلى جميع بيانات مؤشرات الكلمات الرئيسية ذات الصلة مباشرة على جداول بيانات Google أو Data Studio أو Excel. يمكنك أيضًا تجربة موصل Google Trends مجانًا مع نسخة تجريبية مدتها 14 يومًا.

باستخدام الموصل ، يمكنك العثور على الموضوعات ذات الصلة ، وفحص شعبية كل كلمة رئيسية حسب الموقع الجغرافي ، ومقارنة ما يصل إلى 50 مصطلح بحث في وقت واحد. يتيح ذلك للمستخدمين إجراء عمليات بحث أكثر قوة باستخدام موصل GT الخاص بنا والتغلب على قيود واجهة مستخدم الويب Google Trends ، والتي تقيد عدد مصطلحات البحث مقارنة بـ 5.

Comments