Min menu

Pages

أفضل 9 قنوات تسويقية لشركتك الصغيرة في عام 2022

فضل 9 قنوات تسويقية لشركتك الصغيرة في عام 2022


شهدت السنوات القليلة الماضية زيادة هائلة في انتشار الإنترنت وتقنيات الويب في جميع أنحاء العالم وبالتالي ، تطور المشهد التسويقي ليمنحنا قنوات تسويق أكبر وأفضل للوصول إلى الجمهور المناسب في الوقت المناسب

 ومع ذلك ، ليست كل قنوات التسويق مناسبة تمامًا للأعمال التجارية الصغيرة على سبيل المثال ، إذا كنت مطعمًا محليًا ، فلن ترغب في إنفاق آلاف الدولارات على إعلان تلفزيوني على مستوى الدولة
 على هذا النحو ، يجب أن تكون على دراية بقنوات تسويق الأعمال الصغيرة التي من المرجح أن يكون لها تأثير إيجابي على منتجك أو خدمتك المحددة




أفضل قنوات التسويق للشركات الصغيرة


 فيما يلي قائمة بأفضل القنوات التي يجب مراعاتها عند الترويج لنشاطك التجاري الصغير.  سأوجهك خلال شرح موجز لكل قناة وسبب أهميتها وكيفية البدء.

 # 1.  التسويق عبر البريد الإلكتروني


 على الرغم من كونها قناة قديمة من حيث سنوات الإنترنت ، إلا أن البريد الإلكتروني لا يزال لديه القدرة على الوصول إلى 3.9 مليار شخص اعتبارًا من عام 2020 ، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 4.3 مليار مستخدم في عام 2023


 هذا يجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة مثالية لجذب العملاء المحتملين والتحويلات لشركتك الصغيرة.


 لا يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول إلى جمهور عريض فحسب ، بل يحقق أيضًا أفضل العوائد.  وفقًا لتعداد الصناعة ، صنف 73٪ من الأشخاص البريد الإلكتروني كقناة تسويق ممتازة



مصدر الصورة: SaleCycle.com


 بالإضافة إلى ذلك ، ينص DMA على أن كل دولار يتم إنفاقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني يؤدي إلى متوسط ​​عائد استثمار يبلغ 42 دولارًا.


 يمكن أن تساعدك كتابة سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها إلى العملاء المحتملين بناءً على جدول زمني مخطط بعناية في إنشاء علاقة وبناء الثقة وجعلهم مهتمين بمنتجك أو خدمتك.


 لبدء التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ستحتاج إلى طريقة لإنشاء قائمة بريد إلكتروني وإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى جهات الاتصال الخاصة بك على فترات منتظمة.  هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Mailchimp.


 سيسمح لك بالتقاط عناوين البريد الإلكتروني من خلال موقع الويب الخاص بك وحسابات الوسائط الاجتماعية وأحداث التسويق وغيرها من السبل.  بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من إنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني ، جنبًا إلى جنب مع سير عمل الأتمتة ، لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.


 # 2.  بحث عضوي


 وفقًا لـ Bright Edge ، تبدأ 68٪ من التجارب عبر الإنترنت بمحرك بحث.


 سواء كان ذلك للبحث أو الترفيه أو التسوق ، فإن محرك البحث هو أول مكان يبدأ به معظم الأشخاص.  وبعد ذلك سينقرون على إحدى أفضل النتائج التي تظهر في الصفحة الأولى من نتائج محرك البحث المجاني.


 هذا ما يجعل البحث العضوي قناة تسويقية أخرى فعالة للأعمال التجارية الصغيرة.





عندما يبحث أحد العملاء عن استعلام متعلق بمنتجك أو خدمتك ، فإن الهدف هو جعل الصفحات من موقع الويب الخاص بك في مرتبة أعلى من تلك الخاصة بالمنافسين.  سيضمن القيام بذلك تدفقًا ثابتًا لحركة المرور ويؤدي إلى مسار تحويل المبيعات الخاص بك.


 تُعرف عملية الإدراج في القائمة وتعزيز وجود موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث العضوية (SERPs) باسم تحسين محركات البحث (SEO).  سيشمل البحث عن أفضل الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها ، ثم تحسين الصفحات على موقع الويب الخاص بك للكلمات الرئيسية المحددة.


 # 3.  أجهزة محمولة


 ظل استخدام الجوّال في ارتفاع منذ سنوات عديدة حتى الآن ، ولا يُظهر أي علامات على التباطؤ.  50.88٪ من حركة المرور على الإنترنت في عام 2020 جاءت من الأجهزة المحمولة.




 مصدر الصورة: إنترنت عالي السرعة


 يفضل العملاء الشركات التي يمكنها توفير المعلومات والاتصالات التي يحتاجون إليها من خلال الرسائل القصيرة و WhatsApp وتطبيقات الهاتف المحمول الأخرى.


 لذلك من المنطقي فقط الترويج لشركتك الصغيرة لمستخدمي الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية.


 هناك عدد من الطرق للاستفادة من اتجاه الجوّال ، وأبرزها امتلاك موقع ويب مستجيب للجوّال.  لم يعد من المقبول امتلاك موقع ويب قديم لا يتكيف مع أحجام الشاشات المختلفة.


 # 4.  كلمة من فمه التسويق


 ليس من المستغرب أن يثق الناس بالعملاء الآخرين عليك وفريق التسويق الخاص بك.


 عادة ما يكون للمسوقين جدول أعمال ، لكن العميل سينشر الكلمة حول العلامة التجارية ، سواء عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت ، فقط إذا كانت العلامة التجارية قد أسعدتهم حقًا.  لهذا السبب يقرأ 9 من كل 10 عملاء التقييمات عند التفكير في الشراء.


 ليس هناك طريق مختصر لاستخدام هذه القناة التسويقية لصالحك.  ستحتاج حقًا إلى العمل لضمان تجربة رائعة للعملاء طوال رحلة المشتري.


 ثم قم بإعداد أتمتة البريد الإلكتروني للتواصل مع العملاء لطلب التعليقات حول تجربتهم ، وإذا كانوا راضين عن منتجك أو خدمتك ، فاطلب شهادة.


 # 5.  تسويق الفيديو


 إذا لم تكن قد انضمت إلى عربة الفيديو بعد ، فلا يوجد وقت أفضل للقيام بذلك.


 عندما سئلوا كيف يفضلون معرفة المزيد عن منتج أو خدمة ، ذكر 69٪ من الأشخاص في استطلاع أنهم شاهدوا مقطع فيديو.


 إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا ، فلن تحتاج إلى فريق إنتاج كبير لبدء تسويق الفيديو.  من الممكن إنشاء مقاطع فيديو بتكلفة معقولة.  على سبيل المثال ، يمكنك استخدام كاميرا فيديو لتسجيل مقاطع فيديو تجيب على أسئلة العملاء أو تقدم فريقك أو تعرض شهادات العملاء.


 قد لا تكون مقاطع الفيديو هذه مصقولة ، ولكن لا يزال بإمكانها كسب جمهورك بمظهرها وأسلوبها الأصيل.


 # 6.  مدونة الأعمال


 المدونة هي قناة تسويقية لا غنى عنها لعملك الصغير.  من خلال مدونة الأعمال ، تحصل على منصة مخصصة لتثقيف العملاء الحاليين والمحتملين حول الموضوعات المتعلقة بمكانتك.


 يقول ستة من كل عشرة مشترين أن منشورات المدونة ذات قيمة في بداية رحلة الشراء.



 مصدر الصورة: Oberlo


 تشبه مدونة الأعمال مركزًا مركزيًا للمحتوى يجذب العملاء المحتملين ويساعدك على تحويل الزوار إلى عملاء متوقعين ويعزز وجودك عبر الإنترنت على قنوات التسويق الأخرى.


 مع توفر العديد من منصات التدوين البديهية عبر الإنترنت ، فإن بدء مدونة أعمال هذه الأيام أمر سهل نسبيًا.  كل ما تحتاجه هو اسم المجال والاستضافة ونظام إدارة المحتوى ، وأكثرها شهرة هو WordPress.


 # 7.  وسائل التواصل الاجتماعي


 التالي على قائمتنا هو وسائل التواصل الاجتماعي.  72٪ من البالغين في الولايات المتحدة يقولون إنهم يستخدمون موقعًا واحدًا على الأقل من مواقع التواصل الاجتماعي.



 مصدر الصورة: Pew Research


 تتيح المنصات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و LinkedIn والمزيد لشركتك الصغيرة بناء علاقة مع جمهورك.


 عندما تتفاعل مع عملائك في نفس المكان الذي يوجد فيه أصدقاؤهم ، يصبح عملك جزءًا من شبكتهم الشخصية.


 بالإضافة إلى ذلك ، من السهل مشاركة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يؤدي إلى فرص تناقل الحديث.


 لتبدأ في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، اختر منصات وسائل التواصل الاجتماعي حيث يكون عملاؤك المستهدفون هم الأكثر نشاطًا واعمل على بناء حضور نشط.


 # 8.  البحث المدفوع (إعلانات الدفع بالنقرة)


 يشير البحث المدفوع إلى الإعلان عن موقع الويب الخاص بك بالقرب من أعلى صفحات نتائج محرك البحث ، بدلاً من العثور عليه بشكل طبيعي.




 أنت مطالب بالدفع فقط عندما ينقر المستخدم على إعلانك ، وهذا هو السبب في أن الاسم الآخر للبحث المدفوع هو إعلان PPC (الدفع بالنقرة).


 هذا نموذج مختلف تمامًا عن الإعلان الخارجي التقليدي ، حيث تدفع مقابل عرض إعلاناتك ، بغض النظر عما إذا كانت تؤدي إلى أي إجراء من المشاهد.


 قد تكلف إعلانات البحث المدفوعة أكثر من بعض قنوات التسويق الأخرى في قائمتنا.  ومع ذلك ، فإنها تقدم فائدة فريدة لا تستطيع أي قناة أخرى - إمكانية تحقيق نتائج سريعة.  في الواقع ، يتوقع 66٪ من رؤساء التسويق التنفيذيين زيادة الإنفاق على البحث المدفوع في عام 2021.


 الطريقة الأكثر شيوعًا لبدء البحث المدفوع هي إنشاء حساب إعلانات Google وإطلاق حملة إعلانية على محرك البحث.


 # 9.  عرض الإعلان


 تسمح لك الإعلانات المصوّرة باستخدام لافتات الصور ومقاطع الفيديو لإظهار عرض لجمهورك المستهدف على مواقع الويب التي من المحتمل أن يزوروها.  هذا مثال:



 شبكة Google الإعلانية ، على سبيل المثال ، تسمح لك بإنشاء إعلانات صورية مع إمكانية الوصول إلى 90٪ من مستخدمي الإنترنت حول العالم.


 يمكن أيضًا عرض هذه الإعلانات على منصات البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية الأخرى التي توفر مواضع الإعلانات.


 يمكنك استخدامها بمعزل عن غيرها ، لكن المغير الحقيقي لهذه الأنواع من الإعلانات هو استهداف الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب بالفعل أو اشتركوا في رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.  يشار إلى هذا باسم تجديد النشاط التسويقي.


 افكار اخيرة


 كل قناة تسويق فريدة من نوعها ، مع المراوغات ونقاط القوة والضعف الخاصة بها.  وكذلك كل عمل.


 ومع ذلك ، فإن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه أصحاب الأعمال الصغيرة هو محاولة التركيز على كل قناة متاحة.


 أثناء استعراض هذه القائمة ، اختر قناتين أو ثلاث قنوات فقط في الوقت الذي يبدو أنه الأفضل لأعمالنا وعملائنا.


 حدد الأهداف والمقاييس الرئيسية لقياس أداء كل قناة.  بهذه الطريقة ، يمكنك زيادة الاستثمار في القنوات عالية الأداء وزيادة عائد الاستثمار.


 استمر في تعديل استراتيجيتك لإفساح المجال للقنوات الجديدة وإسقاط القنوات غير المربحة لخفض التكاليف كما هو مطلوب.  كلما كان عملك الصغير أكثر قابلية للتكيف مع التغييرات في مساحة التسويق ، كلما كان نموك وازدهارك أكثر استقرارًا.

Comments