Min menu

Pages

الأدوات غير التسويقية التي يجب استخدامها أثناء إجراء تحليل المحتوى

 تحليل المحتوى ليس المشروع الأكثر إثارة.  هناك الكثير من المهام المملة والمتكررة التي يجب إكمالها قبل أن تتمكن من الوصول إلى الجزء الممتع المتمثل في إعادة صياغة المحتوى المنشور مسبقًا وتحسينه.


 ما يجعل الأمر أكثر تحديًا هو قدرته الفريدة على أن يصبح فوضويًا بسرعة كبيرة ، خاصةً إذا كان هناك الكثير من المحتوى الذي يجب استعراضه ، أو إذا كان العديد من الأشخاص يعملون على تحليل المحتوى نفسه.


 سننظر اليوم في كل تلك الأدوات الأخرى غير التسويقية التي يمكن أن تساعدك في إدارة العملية بسهولة أكبر ومنح المحتوى الخاص بك التجديد الذي يستحقه ، بلا صداع


الأدوات غير التسويقية التي يجب استخدامها أثناء إجراء تحليل المحتوى



1. إدارة المشروع


 لكي يعمل المشروع بسلاسة ، فإنه يحتاج إما إلى مدير المشروع للبقاء على رأس المهام والتسليمات ، أو أداة لإدارة المشروع تتولى عباءة التنظيم والتفويض.


 ومع ذلك هناك مذكره قانونيه.  ما لم تأخذ وقتك من يومك لاستخدام أداة إدارة المشروع ، فلن يكون مفيدًا كثيرًا.  الأداة نفسها ليست رصاصة إنتاجية فضية.  طريقة استخدامه هي.


 ابدأ بتقسيم العمل.  حتى إذا كنت تعمل على تحليل المحتوى بمفردك ، فقم بتدوين كل مهمة ، بما في ذلك المهام الأكثر دقة.  حدد مواعيد نهائية معقولة ، واستمر في وضع علامة على المهام على أنها منجزة أو قيد التقدم أثناء تقدمك.


 أضف جميع ملاحظاتك الرئيسية هناك أيضًا: رابط إلى الورقة التي تعمل من خلالها ، والمقاييس الدنيا التي اخترتها للمشروع ، والأهداف ، والنتائج المتوقعة.


 ستعمل أي أداة لإدارة المشروع - من الاثنين إلى Trello و Asana إلى Basecamp ، اختر الخيار الذي تفضله (أو الخيار الذي يمكنك تحمله) ، واستخدمه دينياً.


 2. منفذ نظرة عامة


 أفضل طريقة لتنظيم تحليل المحتوى الفعلي هي استخدام جداول بيانات Google.  لقد جربت طرقًا أخرى ، ولكن بطريقة ما تبين دائمًا أن جداول البيانات هي الحل الأكثر وضوحًا.


 قم بتجميع قائمة بجميع أجزاء المحتوى التي تقوم بتحليلها - فالتصدير من Google Analytics سيفي بالغرض.  يمكنك أيضًا استخدام Screaming Frog إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى Analytics.


 املأ الورقة بالبيانات الأولية.  كلما زادت البيانات لديك ، كانت القرارات أفضل التي يمكنك اتخاذها - من الناحية النظرية.  من الناحية العملية ، لا يؤدي النظر إلى صفوف وأعمدة أرقام لا نهاية لها إلى تسهيل التركيز والإنتاجية.


: التمسك بالعظام العارية


  •  عدد الكلمات
  •  الكلمات الرئيسية الرئيسية والثانوية 
  •  الترتيب الحالي لكل كلمة رئيسية 
  •  تاريخ النشر
  •  عدد الروابط الخلفية 
  •  حركة المرور
  •  معدل التحويل


 أهم عمودين في الورقة هما الملاحظات وأعمدة الحالة.  يجب أن يحتوي الأول على تعليقاتك وملاحظاتك ، في حين أن الأخير موجود للاحتفاظ والتعديل والحذف والملاحظات المماثلة.


 تذكر أنك بحاجة أيضًا إلى خطة تسويق قوية للمحتوى لدعم تحليلك - بدونها ، لن تكون ملاحظاتك أكثر من عشوائية.


 3. قناة الاتصال


 من أجل التأكد من أن الجميع على نفس الصفحة وأنه لا شيء يضيع في الترجمة ، إذا جاز التعبير ، تحتاج إلى استخدام أداة اتصال أيضًا.  سيضمن نقل المعلومات في الوقت المناسب ، وتمكين الجميع من تبادل الأفكار والأفكار في الوقت الفعلي.


 ينطبق نفس المبدأ كما هو الحال مع أداة إدارة المشروع: اختر واحدًا والتزم به.  هناك المئات من أكثر أو أقل شيوعًا للاختيار من بينها ، بدءًا من Zoom ونهضته ، أو Lark ، أو Slack ، أو Skype المنسي نوعًا ما ، أو حتى FaceTime إذا كنت تريد إجراء مكالمات فيديو.


 من الناحية المثالية ، ستقوم في نفس الوقت بتحديث أداة إدارة المشروع بكل المعلومات ذات الصلة ، واستخدام تطبيق الدردشة لتبادل الأفكار.  يمكنك أيضًا استخدام أداة اتصال يمكن دمجها مع أداة إدارة المشروع (على سبيل المثال ، يقوم Slack بهذا بشكل جيد حقًا).  بهذه الطريقة ستوفر على نفسك المزيد من الوقت والجهد.


 في الواقع ، يجب أن تحدد بوضوح الأداة التي تحقق ماذا ، لتكون في الجانب الآمن.  في بعض الأحيان ، سيتحدث أعضاء فريقك حول مقال معين أو طريقة للقيام بالأشياء وينسون تحديث أي شخص آخر.  عندما يحدث هذا ، من المرجح أن تنشأ الإحباطات.  قد يشعر البعض بالتجاهل ، وقد يتم تفويت تحديثات مهمة.


 4. العصف الذهني


 دعنا ننتقل الآن إلى عالم الإبداع.  بالنسبة للمبتدئين ، ستستفيد بشكل كبير من استخدام الخريطة الذهنية لتخطيط أفكار المحتوى الخاصة بك حرفيًا.


 تتمثل إحدى التحديات الرئيسية لتحليل المحتوى في حقيقة أنك تستمر في تكديس المزيد من المحتوى أعلى المحتوى.  تلغي الخريطة الذهنية هذا ، لأنه من الأسهل والأسهل بكثير استعراض أفكار شخص ما بدلاً من جمله.


 تسمح لك الخرائط الذهنية بتصور أفكارك الإبداعية بشكل أفضل.  إذا كنت شخصًا مرئيًا وتفضل العمل مع الرسوم التوضيحية على الكلمات ، فستقدرها كثيرًا.  حتى إذا كنت لا تمانع في قراءة جملة بعد جملة كتبها شخص ما حول فكرة ما ، من أجل توفير الوقت والجهد ، فحاول استخدام الخريطة الذهنية.


 يمكنك كتابة أفكارك لكل جزء فردي من المحتوى ، أو يمكنك تجميع الأفكار معًا لسلسلة أو مجموعة من المقالات المترابطة.  تعد الخرائط الذهنية أيضًا طريقة رائعة لتبادل الأفكار حول موضوعات المحتوى المستقبلية ولرسم أي تحرير وبحث يجب القيام به.


 إذا كنت تريد التخلي عن الفوضى الإبداعية المعتادة التي تأتي مع تحليل المحتوى ، خاصةً إذا كان جهدًا تعاونيًا ، فجرّب هذه الأداة.


 


 5. مساعد تحرير وتصحيح التجارب المطبعية


 هناك أداة أخرى تشتد الحاجة إليها لأي مشروع لتحليل المحتوى وهي التحرير والتدقيق اللغوي.  حتى إذا كنت قد قرأت كل منشور مرتين ، فإن القليل من المساعدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً.


 اعتبره خيارًا لزيادة تحسين مشاركاتك الأفضل والأداء الجيد.  يمكنك إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية ، ويمكنك إعادة تحسين المنشور لشريحة أخرى من الجمهور ، ويمكنك جعل المنشور أكثر جاذبية أو أسهل في الفهم ، وما إلى ذلك.


 أفضل أداتين لهذه الوظيفة هما Grammarly و Hemingway.


 ستساعدك Grammarly على التخلص من الأخطاء الإملائية والنحوية ، لكنها تفعل أكثر من ذلك.  سيخبرك بنبرة الصوت التي تستخدمها وكيف من المحتمل أن تصادفك.  كما أنه يساعد في الطلاقة ، ويمكنه التحقق من كتابتك بحثًا عن الانتحال ، ويسمح بإجراء تعديلات على مستوى الشكل.


 همنغواي مشابه ولكنه ذكي بطريقة مختلفة قليلاً.  يشير إلى جمل معقدة للغاية وصعبة القراءة ، ويحلل استخدامك للصوت المبني للمجهول ، ويساعدك على التحدث بمستوى فهم لغوي معين.


 6. محلل العنوان


 أداة أخرى يجب أن تفكر في استخدامها هي محلل العنوان.  نظرًا لحقيقة أن العناوين الرئيسية هي أحد أهم أجزاء المقالة ، فأنت تريد أن تجعلها أكثر تأثيرًا وجديرة بالنقر.


 سيخبرك Headline Analyzer من CoSchedule بما إذا كنت تستخدم الكلمة الرئيسية الصحيحة ، وما إذا كانت هناك أي كلمات قوية إضافية يمكنك استخدامها ، ومقدار ما يتماشى مع هدف البحث هو العنوان الرئيسي المقترح.


 


 ستندهش من مدى التأثير الذي يمكن أن يحدثه تعديل بسيط للغاية ، لذا قم بتشغيل جميع أفكارك من خلال الأداة قبل النقر على "نشر".  بالطبع ، لا تنسَ التفكير في معرفتك الخاصة بجمهورك.  قد يكون الأمر ذكيًا ، لكن الذكاء الاصطناعي لا يزال غير أفضل منك في التسويق وكتابة الإعلانات.


 تغليف


 قم بتجربة هذه الأدوات في المرة القادمة عند إجراء تحليل المحتوى.  على الرغم من أنهم لن يكونوا قادرين على تقديم أي نصيحة سليمة حول اتجاه التسويق الرقمي الذي يجب أن تتخذه بعد ذلك ، إلا أنه يمكنهم توفير الوقت والجهد والصداع المذكور أعلاه.

Comments