Min menu

Pages

 مع وجود مليار مستخدم نشط شهريًا ، يوفر انستقرام للمسوقين فرصة فريدة للوصول إلى جمهورهم المستهدف من خلال الحملات الإعلانية ، ميزة أخرى للإعلان على انستقرام هي أن الإعلانات يمكن أن تبدو تقريبًا بكل طريقة مثل منشورات المستخدمين العاديين ، مما يجعلها أقل تطفلاً بكثير من أنواع الإعلانات الأخرى


طريقة عمل اعلان انستقرام


طريقة عمل الإعلان انستقرام


 ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي منصة ، فإن إنشائها يتطلب بعض التفكير من الجمهور الذي ستستهدفه؟  ماذا سيكون نص إعلانك؟  ما الصورة التي ستستخدمها؟  هناك أيضًا المزيد من الجوانب الفنية التي يجب مراعاتها ، مثل حجم الصورة أو مدة الإعلان


 كيفية الإعلان على انستقرام


 إذا كنت ترغب في تشغيل حملة إعلانية على مع وجود مليار مستخدم نشط شهريًا ، يوفر انستقرام للمسوقين فرصة فريدة للوصول إلى جمهورهم المستهدف من خلال الحملات الإعلانية ، ميزة أخرى للإعلان على انستقرام هي أن الإعلانات يمكن أن تبدو تقريبًا بكل طريقة مثل منشورات المستخدمين العاديين ، فسيتم تنفيذ جميع عمليات الإعداد والميزانية والتخطيط والعمل الإبداعي من خلال فيس بوك  بادئ ذي بدء ، من الضروري أن يكون لديك حساب مع وجود مليار مستخدم نشط شهريًا ، يوفر انستقرام للمسوقين فرصة فريدة للوصول إلى جمهورهم المستهدف من خلال الحملات الإعلانية ، ميزة أخرى للإعلان على انستقرام هي أن الإعلانات يمكن أن تبدو تقريبًا بكل طريقة مثل منشورات المستخدمين العاديين احترافي مرتبط بصفحتك على فيس بوك بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى "مدير الإعلانات" على فيس بوك لبدء حملتك


 كيف تستخدم انستقرام لعملك؟


 الأنواع المختلفة لإعلانات انستقرام


 هناك أنواع مختلفة من الإعلانات على انستقرام


 الإعلان المصور هو الشكل الأكثر استخدامًا.  يتكون من صورة ووصف وزر الحث على اتخاذ إجراء مثل "اكتشف المزيد" أو "اتصل بنا".


 يحول إعلان الفيديو الشهير جزءًا كبيرًا من جمهورك.  يجب أن تكون مبدعًا إذا كنت تريد التميز عن المنافسة والحصول على الفوائد الكاملة لهذا النوع من المحتوى.


 يمكن أن يحتوي إعلان الرف الدائري على ما يصل إلى 10 صور في إدراج واحد.  ما عليك سوى التمرير إلى اليسار على الشاشة للتمرير عبر كل واحدة.


 يقترح إعلان Instagram Explore محتوى من حسابات لا يتابعها المستخدم ، ولكن من المحتمل أن تكون محل اهتمامه ، بناءً على سجل البحث الخاص به.


 تسهل مجموعة انستقرام اكتشاف وشراء المنتجات بطريقة مرئية وغامرة من خلال إنشاء "تجربة فورية".  تتكون المجموعة من صورة أو فيديو به عدة منتجات.  عندما ينقر مستخدم الإنترنت على الإعلان ، يقوم بتشغيل التجربة الفورية.


 يمكن نشر كل هذه الأنواع من الإعلانات في آخر الأخبار وقصصك.  أي أن أكثر من 300 مليون شخص يستخدمون قصص انستقرام كل يوم.  لم يعد بعض مستخدمي الإنترنت يستشيرون موجز الأخبار الخاص بهم.


 يتم إدراج القصص الإعلانية بين قصص الحسابات التي اشترك فيها المستخدم.  يمكن التعرف عليها بذكر "برعاية" في أعلى اليسار.  يمكن للمستخدم استخدام "التمرير السريع" أسفل الشاشة والذهاب مباشرة إلى صفحة المبيعات الخاصة بك.


 بفضل هذا التنسيق الشائع جدًا ، يمكنك توصيل رسائلك بسرعة وكفاءة أثناء إشراك هدفك.


خطوات للإعلان على انستقرام 9


 يتطلب إعداد حملة إعلانية على انستقرام تفكيرًا دقيقًا ما هو هدفي؟  من هو هدفي؟  ما هي الميزانية المتاحة لهذا الإجراء؟  لمساعدتك في هذه العملية ، إليك جميع الخطوات اللازمة لنجاح حملة انستقرام الخاصة بك.


 1 - حدد ناشرًا وقم بإنشاء حملة


 يمكنك إنشاء إعلانات انستقرام باستخدام ثلاث أدوات مختلفة على فيس بوك


 مديري الإعلانات


 محرر الطاقة


 واجهة برمجة تطبيقات Facebook Advertising


 عند اختيار أداة ، يجب أن تضع في اعتبارك حجم عملك وعدد الإعلانات التي تخطط لتشغيلها في وقت واحد.


 إذا كنت تدير الكثير من الحملات أو تريد التحكم فيها بدقة ، فقد يكون من الأفضل لك استخدام Power Editor.  ومع ذلك ، تركز هذه المقالة على استخدام مدير الإعلانات لأنه يلبي احتياجات معظم المسوقين.


 2 - اختر الهدف


 في هذه المرحلة ، يُعرض عليك العديد من أهداف الحملة.  ومع ذلك ، نظرًا لأن إعلانك يجب أن يكون متوافقًا مع Instagram ، فإن قائمة الخيارات المتاحة لك تقتصر على ما يلي:


  •  عزز منشوراتك
  •  زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب
  •  توليد التحويلات على موقع الويب الخاص بك
  •  قم بزيادة تثبيت التطبيق الخاص بك


 

 تعتمد بقية هذه المقالة على خيار Drive Traffic to Your Website.


 بمجرد تحديد الهدف ، سيُطلب منك تسمية حملتك بينما لا يبدو أن هذه المهمة تمثل أي صعوبة خاصة ، إلا أنه يُنصح بوضع اصطلاح أو نموذج تسمية دقيق.  سيؤدي ذلك إلى تسهيل إدارة حملاتك عند إضافة حملات جديدة.


 على سبيل المثال ، يمكن تنظيم التنسيق على النحو التالي:


 قسم الشركة |  المحتوى المروج |  التاريخ |  اسم الكاتب.


 3 - اختر الجمهور


 إذا كانت هذه هي حملتك الإعلانية الأولى على انستقرام ، فمن المحتمل أنك لا تعرف بالضبط الجمهور الذي يجب استهدافه.  سيأتي مع الممارسة ، ولكن في البداية ، لا تتردد في التجربة


 خيارات الاستهداف المضمنة في النظام الأساسي بسيطة بقدر تنوعها وتتضمن المعلمات التالية:

  •  مكان
  •  سن
  •  الجنس
  •  لسان
  •  صلة
  •  تمرين
  •  يستخدم
  •  إقامة
  •  توليد
  •  الآباء
  •  أحداث هامة
  •  هوايات
  •  السلوكيات
  • السلوكيا


 لديك خيار إنشاء جمهور مخصص للتواصل مع الأشخاص الذين تفاعلوا مع عملك من قبل أو مع جمهور مشابه للعثور على مستخدمي Facebook الذين لديهم سمات مماثلة مع متابعيك.


 بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك المنصة حفظ جماهيرك لإعادة استخدامها في وقت لاحق ؛  ميزة مفيدة إذا كنت تجري اختبارات وتريد أن تكون قادرًا على العثور بالضبط على الجمهور الذي تم اختياره في الحملات السابقة.


 بالنسبة للهدف المحدد هنا ، وهو توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، من الضروري استهداف مجموعة معينة.  بمعنى آخر ، نوع الأشخاص الذين سيهتمون بالمحتوى الذي يتم بثه.


 للقيام بذلك ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "الاستهداف المتقدم" وابحث عن التركيبة السكانية والاهتمامات والسلوكيات التي تنطبق على جمهورك المستهدف.


 من أجل إعطائك فكرة عن الجمهور المختار ، يوفر لك Facebook تقديرًا لحجمه.  يتيح لك ذلك الحكم على نطاق الإعلان على الفور وكذلك مدى الوصول المحتمل لإعلانك  نظرًا لأن الاستهداف في هذا المثال لا يأخذ سوى عدد قليل من المعايير في الاعتبار ، فإن الجمهور مؤهل على أنه كبير إلى حد ما


 

 4- تحديد موضع الإعلانات


 هذه الخطوة هي الفرق الرئيسي بين فيس بوك و انستقرام عندما يتعلق الأمر بإنشاء الإعلانات.  هنا يجب عليك إلغاء تحديد جميع المربعات باستثناء المربع الذي يحمل عنوان انستقرام



 5- تحديد ميزانية وجدول زمني


 يمكنك تحديد ميزانية يومية أو ميزانية مدة الحملة ، ويكون الاختلاف هو:


 إذا اخترت الميزانية اليومية ، فسيتم عرض إعلانك باستمرار على مدار اليوم.  هذا يعني أن الخوارزمية توزع تلقائيًا نفقاتك اليومية.  لاحظ أنه يتم تطبيق حد أدنى للميزانية اليومية اعتمادًا على عوامل مختلفة خاصة بحملتك.  هذا عادة ما يصل إلى حوالي دولار.


 إذا قمت بإعداد ميزانية مدة الحملة ، فسيتم عرض إعلانك لمدة محددة.  بمعنى آخر ، تنشر الخوارزمية إعلاناتك على مدار فترة العرض بالكامل حتى يتم استنفاد ميزانيتك.


 يعتمد سعر إعلان انستقرام على العديد من العوامل على وجه الخصوص ، كشفت دراسة أجرتها AdEspresso عن المعايير التي تجعل تكلفة النقرة (CPC) الخاصة بك أكثر اختلافًا.  لذلك ستكون تكلفة النقرة أعلى إذا كان جمهورك من الإناث ، كما أن اختيار النشر يوم الثلاثاء أو الأربعاء سيكلفك أكثر وسيكون النشر بين كانون الثاني (يناير) وآذار (مارس) أكثر فائدة من الناحية المالية


 يتضمن تحديد الميزانية أيضًا تحديد جدول زمني.  يجب عليك اختيار تاريخ ووقت محددين لبدء الحملة ونهايتها ، وصولاً إلى الدقيقة.  بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي النظام الأساسي على خيارات تسمح لك بتهيئة إعلاناتك بحيث يتم بثها فقط في أوقات معينة أو خلال أيام معينة من الأسبوع.  تتوفر هذه الخيارات في قسم جدولة الإعلانات.

 تحسين توصيل إعلاناتك


 هناك ثلاثة خيارات تتيح لك تحديد من سيرى إعلاناتك:


 النقرات على رابط (موصى به بواسطة النظام الأساسي): يتم عرض إعلاناتك من أجل الحصول على أكبر عدد من النقرات على موقع الويب الخاص بك ، بأقل تكلفة.  يتم تنفيذ هذا الحساب بواسطة خوارزمية Facebook.


 مرات الظهور: يتم عرض إعلاناتك على المستخدمين بأكبر عدد ممكن من المرات.  إذا استمر أحد الإعلانات في الظهور في موجز الأخبار ، فمن المحتمل أن تستخدم الشركة التي تقف وراء الحملة هذا الخيار.


 الوصول الفريد اليومي: سيتمكن المستخدمون من مشاهدة إعلانك عدة مرات ، ولكن ليس في نفس اليوم.


 حدد مقدار عروض التسعير الخاصة بك.


 تحدد هذه المعلمة فعالية عرض إعلاناتك.  هذا لأن نظام Facebook يضعك في منافسة ، عبر المزادات المستمرة ، مع معلنين آخرين يحاولون الوصول إلى جمهور مشابه.


 لديك خياران: يدوي أو تلقائي.  الأول يترك الأمر للخوارزمية لتوزيع حملتك ، بهدف الحصول على أكبر عدد من النقرات بأقل تكلفة.  والثاني يسمح لك بتعيين مبلغ للنقرات على الروابط.  إذا قمت بوضع قيمة عالية على النقر فوق الارتباط ، فحاول تعيين عرض سعر أعلى من المبلغ المقترح من أجل التفوق على منافسيك.


 يمكنك اختيار الدفع بناءً على مرات الظهور أو النقرات على الرابط.


 تحديد نوع التسليم


 هناك نوعان من التسليم لإعلاناتك:


 قياسي: يعرض إعلاناتك على مدار اليوم.


 متسارع: الوصول إلى جمهورك بسرعة للإعلانات مع قيود الوقت.


 (ملاحظة: التسليم السريع متاح فقط مع تسعير المزاد اليدوي.)


 أدخل اسمًا لإعلانك.


 يستخدم هذا الاسم للأغراض الداخلية فقط وسيسمح لك بالتعرف عليه لاحقًا.


 6 - إنشاء المحتوى


 اختر التنسيق الخاص بك.


 خلال هذه المرحلة يمكنك أن تكون مبدعًا.  في الواقع ، يجب عليك اختيار مظهر إعلانك ، والذي سيعتمد بشكل طبيعي على هدفك الأولي.


 على انستقرام ، لديك خياران:



 صور متعددة (دائري).


 يتم تقديم ما يصل إلى 5 صور أو مقاطع فيديو للمستخدم بدون تكلفة إضافية.




 بمجرد أن تقرر التنسيق ، انقر فوقه.  سيُطلب منك بعد ذلك تحديد واستيراد صورك.


 استيراد الوسائط الخاصة بك.


 يوصي Facebook ، لأي نوع من الإعلانات ، بعدم استخدام الصور المكونة من أكثر من 20٪ نص.  في السابق ، رفض النظام الأساسي الإعلانات التي تتجاوز هذا الحد ، ولكن الآن ، تعد هذه التعليمات بمثابة اقتراح.  لمعرفة المزيد حول القواعد والإرشادات النصية ، راجع هذه الصفحة.


 توضح القائمة أدناه بعض المتطلبات الفنية للصور الإعلانية:


 تنسيقات الملفات


 .jpeg.


 .بي إن جي.


 نص / شرح


 الموصى به: 125 حرفًا.


 الحد الأقصى: 2200 حرف.


 مؤطرة فيديوهات Instagram للإعلان


 حجم الملف الموصى به: 1080 × 1080 بكسل.


 الحد الأدنى للدقة المقبولة: 600 × 600 بكسل.


 نسبة الصورة: 1: 1.


 صور Instagram أو مقاطع الفيديو بتنسيق أفقي


 حجم الملف الموصى به: 1200 × 628 بكسل.


 الحد الأدنى للدقة المقبولة: 600 × 600 بكسل.


 نسبة الصورة: 1: 1.


 7 - حدد الصفحة والروابط


 اربط صفحتك على Facebook بحساب Instagram الخاص بك.


 حدد صفحة فيس بوك التي ستأتي منها إعلاناتك ، حتى إذا كنت لا تخطط لعرضها على فيس بوك في هذه المرحلة ، يجب أن تكون قد أدخلت بالفعل بيانات اعتماد فيس بوك الخاصة بك ومع ذلك ، نظرًا لأن الهدف هنا هو عرض الإعلانات على انستقرام ، فأنت بحاجة إلى ربط حساب انستقرام الخاص بك بحسابك على فيس بوك للقيام بذلك ، انقر فوق "إضافة حساب" وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في انستقرام.


 إذا لم يكن لشركتك حساب على انستقرام ، فلا يزال بإمكانك عرض الإعلانات على النظام الأساسي: سيتم إنشاؤها ببساطة من صفحة فيس بوك الخاصة بك معنى آخر ، سيمثل اسم صفحتك وصورة ملفك الشخصي عملك في إعلاناتك كما تظهر على انستقرام


 أدخل عنوان URL لموقع الويب


 الخطوة التالية مهمة للغاية وهي إضافة عنوان URL لموقع الويب الذي تريد زيادة حركة المرور إليه.  إذا كنت تستخدم برنامج أتمتة التسويق ، فتأكد من إنشاء عنوان URL فريد للتتبع باستخدام معلمات UTM لتتبع حركة المرور والتحويلات الناتجة عن الإعلانات.


 (يتوفر المزيد من المعلومات حول إنشاء عناوين URL للتتبع لعملاء HubSpot في هذه الصفحة.)


 

 إضافة عنوان.


 إذا كان المستخدمون لا يرون عادةً هذا العنوان على Instagram ، فلا يزال من الجيد تقديمه.  أدخل عنوانًا قصيرًا يصف الموقع الذي تم الترويج له.


 أنشئ أسطورة.


 لديك 2200 حرف ، لكن استخدمها باعتدال.  يوصي Facebook بعدم تجاوز 125 حرفًا ، وهو النص الذي يظهر دون الحاجة إلى النقر فوق المزيد.


 اختر عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.


 يختلف زر الحث على اتخاذ إجراء بناءً على محتوى الصفحة التي تعيد توجيه الزائرين إليها يمكنك اختيار عدم تضمين زر أو تحديد أحد الخيارات التالية:


 اقرأ المزيد

  •  قدم الآن
  •  للحجز
  •  اتصل بنا
  •  تحميل
  •  استفد من العرض
  •  يسجل


 شاهد المزيد من مقاطع الفيديو


 نظرًا لأن الغرض من هذا المثال هو توجيه حركة المرور إلى موقع ما ، فقد تم تحديد خيار "معرفة المزيد".


 بمجرد تحميل صورتك وكتابة نصك ، تحقق من معاينة إعلانك للتأكد من عدم وجود مشاكل في ذلك.


 في هذه المرحلة ، لديك خيار تعيين خيارات متقدمة ، ولكن هذه المهمة اختيارية تتيح لك الخيارات المتقدمة إضافة علامات ، وتغيير رابط العرض ، وإدخال معلمات URL ، وتعيين الرعاة ، وتمكين أو تعطيل بكسل التتبع ، من بين أشياء أخرى


 8 - تأكيد الإعلان


 عندما يكون كل شيء جاهزًا ، يمكنك تأكيد إعلانك للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر فوق الزر الأخضر في أسفل يمين الشاشة




 كما هو الحال دائمًا ، تذكر إجراء جميع الفحوصات اللازمة ، خاصةً عندما يُرجح أن تخدم إعلاناتك جمهورًا كبيرًا إذا كنت تريد أن يقوم أحد أعضاء فريقك بإجراء فحص نهائي ، فقم بنقل تاريخ النشر أو وقته إلى التقويم الخاص بك ، ولكن قم بنشر الإعلان على أي حال خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بفقدان كل عملك.  إذا لزم الأمر ، يمكنك تغيير الجدول مرة أخرى


 9- تقرير عن الأداء


 بمجرد إطلاق حملتك الإعلانية على انستقرام ، من المهم تتبع أدائها.  يمكن تحرير معظم عناصر إعلانك لذلك ، إذا لاحظت خطأ أو إذا كانت الصورة التي اخترتها لا تعطي النتائج التي توقعتها ، يمكنك إجراء تصحيحات.


 يتم تقديم أداء إعلاناتك في الأداتين التاليتين:


  •  مدير إعلانات الفيسبوك
  •  برنامج التسويق الخاص بك.
  •  في مدير الإعلانات


 تمنحك لوحة التحكم المتطورة والشاملة نظرة عامة على حملاتك.  بشكل افتراضي ، يمكنك عرض البيانات المتعلقة بالنطاق والتكلفة لكل نتيجة والمبلغ الذي تم إنفاقه.


 انقر على القائمة المنسدلة لأعمدة "الأداء" لتخصيص أعمدة الجدول وبالتالي اختيار المعلومات التي تهمك.  يمكنك تحليل تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور وكذلك بيانات أكثر تحديدًا مثل إضافات سلة التسوق لمتاجر التجارة الإلكترونية.


 تسرد القائمة أدناه فئات المؤشرات المتاحة:


 الأداء: النطاق أو النتائج أو حتى التكرار.


 المشاركة: تذكر مثل صفحة أو تعليقات على منشورات أو مشاركة منشورات.


 الوسائط: عدد مشاهدات الفيديو ، النسبة المئوية لمقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها على سبيل المثال.


 الموقع الإلكتروني: المدفوعات أو معلومات الدفع أو حتى الإضافات إلى سلة التسوق.


 التطبيقات: التركيبات ، الالتزام ، التكلفة لكل التزام مع التطبيق على سبيل المثال.


 الأحداث: ردود الفعل على الحدث أو التكلفة لكل رد فعل على الحدث.


 النقرات: النقرات الفريدة ، والنقرات الاجتماعية ، ونسبة النقر إلى الظهور ، وتكلفة النقرة.


 المعلمات: تاريخ البدء ، وتاريخ الانتهاء ، واسم مجموعة الإعلان ، والتسليم ، وعرض الأسعار ، ومعرف الحملة ، والهدف ، على سبيل المثال



 في برنامج التسويق الخاص بك


 مع وجود العديد من المؤشرات التي يجب اتباعها ، قد يكون من السهل إغفال هدفك.  لقياس نتائجك بشكل صحيح وقياس فعالية مسار التحويل الخاص بك ، استفد من برنامج التسويق الخاص بك ومقاييس UTM التي أدرجتها في إعلاناتك.


 من خلال الاستفادة من أكواد التتبع ، يمكنك تحديد عدد العملاء المتوقعين والعملاء الذين تم إنشاؤهم من خلال إعلانات انستقرام الخاصة بك تقيس هذه المعلومات عائد الاستثمار ويمكن أن تُغذي حملاتك المستقبلية


 إذا كنت أحد عملاء HubSpot ، فلديك وظيفة إدارة الحملات الإعلانية ويمكنك إنشاء أكواد تتبع فريدة لحملات انستقرام الخاصة بك باتباع هذه التعليمات.  العملية بسيطة: قم بتضمين عنوان URL ، وإقران حملة ، واختيار المصدر لربط عنوان URL به في تقرير مصادرك


 بمجرد نشر إعلانك والبدء في جذب حركة المرور والتحويلات إلى موقعك ، يمكنك بسهولة تتبع الزيارات وجهات الاتصال والعملاء الذين تم الحصول عليهم.


 للمضي قدمًا ، قم بتنزيل هذا الدليل المجاني وتعلم كيفية الحصول على متابعين وتنمية جمهورك وتحديد الأهداف وقياس نجاحك.

Comments