Min menu

Pages

طريقة عمل الإعلان على فيس بوك

 بصفتي مديرًا لبرنامج الإعلانات الاجتماعية في Vendasta ، اتصل بي مدير المنتج مؤخرًا للحصول على بعض المعلومات حول الأنواع المختلفة لإعلانات فيس بوك ، أي المنشورات التي ترعاها فيس بوك يعمل فريق التطوير لدينا على بعض ميزات فيس بوك الجديدة الرائعة لمنتجاتنا الاجتماعية والإعلانات ، وأراد معرفة الفروق الدقيقة بين المنشورات المعززة على فيس بوك وإعلانات موجز الأخبار على فيس بوك


طريقة عمل الإعلان على فيس بوك

طريقة عمل الإعلان على فيس بوك


 إنه موضوع رائع ، وقد جعلني أفكر ... "أراهن أن الكثير من الوكالات والشركات الصغيرة تتساءل عن نفس الشيء."  نادرًا ما يقدم مركز مساعدة المُعلنين في Facebook الإجابات التي تتابعها على الإعلانات المدفوعة على فيس بوك ، ولا يوفر أيضًا الكثير من الإرشادات حول الاختلافات بين تعزيز المنشورات مقابل الإعلانات.


 لذا في هذه المقالة ، سأشرح الاختلافات بين أنواع الإعلانات الدعائية على فيس بوك - تعزيز فيس بوك وإعلان موجز أخبار فيس بوك - والتي أعتقد أنها أفضل


 القراءة ذات الصلة: كيف أنشأنا 2000 SQL في شهرين من خلال الإعلان المدفوع على فيس بوك


 محتوى فيس بوك المدفوع 101: المنشورات والإعلانات المعززة


 ما هي منشورات الفيسبوك المعززة؟


 المنشورات المعززة على فيس بوك هي منشورات يمكنك الترويج لها مقابل المال لتظهر أعلى في موجز الأخبار ، مما يمنح المنشور فرصة أكبر للمشاركة والمشاهدات.  بينما يمكن استهداف المنشورات المعززة حسب الموقع والاهتمام والعمر والجنس ، يتم حجز خيارات استهداف أكثر تقدمًا للإعلانات على فيس بوك



 ما هي إعلانات Facebook Newsfeed?


 إعلانات موجز الأخبار على Facebook هي إعلانات دعائية تظهر مباشرة في موجز الأخبار للقراء.  تشير إعلانات Newsfeed إلى "برعاية" مباشرة أسفل اسم الشركة في المنشور كما هو موضح في المثال أدناه.


 


 تظهر إعلانات Newsfeed في Facebook Ads Manager (أو Power Editor).  يعد إنشاء إعلان برعاية فيس بوك أكثر تعقيدًا من تعزيز المشاركات ، ولكن غالبًا ما يؤدي المزيد من العمل إلى المزيد من المكافآت.


 باستخدام إعلانات موجز الأخبار ، يمكن للمستخدمين تحديد هدف محدد يتوافق بشكل مباشر مع أهدافهم التسويقية.  يمكنهم الاختيار من بين 12 هدفًا من ثلاث فئات مختلفة: الوعي والمراعاة والتحويل.


 لاحظ كيف تمثل هذه الفئات الثلاث مناطق مختلفة من مسار المبيعات والتسويق:


 الوعي: لتعزيز المنشورات ، والترويج لصفحة الفيسبوك ، واستهداف الأشخاص القريبين من موقع الشركة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية


 الاعتبار: لإرسال الأشخاص إلى موقع ويب ، أو الحصول على تثبيتات التطبيق ، أو زيادة حضور الأحداث ، أو الحصول على مشاهدات على مقاطع الفيديو ، وجمع العملاء المحتملين


 التحويل: لزيادة تحويلات موقع الويب ، أو التفاعل مع أحد التطبيقات ، أو للحصول على عرض للمطالبة به


 لماذا إعلانات Facebook عندما يمكنك النشر مجانًا؟


 ستحصل إعلانات فيس بوك على وصول أكبر بكثير من مشاركات فيس بوك العضوية.  إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فأنا أعتقد أنك تعلم أن المنشورات العضوية لا تذهب بعيدًا جدًا في عالم فيس بوك اليوم - ما لم يكن لديك أكثر من 50 ألف معجب ، فإن تحقيق نتائج تسويقية إيجابية من خلال المحتوى العضوي في عالم مستخدم 1.6 مليار هو  غير مجدي.


 باعتبارها أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، فقد كانت مجرد ساعة حتى تحول فيس بوك إلى نموذج الدفع مقابل التشغيل مما أدى إلى إعلانات مدفوعة على شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة.  ولكن قبل أن تبدأ في الصراخ بكلمات بذيئة للشركات الكبيرة ، أعتقد أن فيس بوك يوفر أفضل منصة إعلانية على الويب أو في أي مكان آخر في عالم الأعمال.  إنه متطور للغاية (بطريقة جيدة).


 الإعلان على Facebook: استراتيجية عائد الاستثمار الخاصة بك


 مثل أي شيء آخر ، يحتاج عملك وعملائك إلى استراتيجية عند التعامل مع الإعلانات المدفوعة على فيس بوك.  نصيحتي هي وضع الأموال على المنشورات التي لها عائد استثمار قابل للقياس ، مثل جذب العملاء المحتملين ، والعروض الترويجية ، والمسابقات ، وأعلى مقالات القمع.


 كما أنصح عملائك بالترويج للمحتوى الخاص بهم ودائمًا فقط.  حتى لو كانت مادة رائعة وتتعلق بأعمالهم ، فلا تدفع أبدًا لإرسال زيارات إلى موقع الويب الخاص بشخص آخر.


 الآن ، مع كل ما قيل ، دعنا نتعرف على طريقة توصيل الإعلانات المدفوعة على فيس بوك التي تعمل بشكل أفضل ... فيس بوك يُعزز أو الإعلانات التي ترعاها فيس بوك




 كيفية إنشاء محتوى الفيسبوك المدفوع


 كيفية تعزيز منشور على Facebook (4 خطوات)


 إليك كيف يمكن لأي شخص تعزيز منشور على Facebook في 4 خطوات بسيطة لزيادة الوصول إلى المحتوى والمشاركة فيه.  ربما رأيت زر "Boost Post" في الركن الأيمن السفلي من مشاركات Facebook كما هو موضح في المثال أدناه.  نعم ، هذا هو المكان الذي تبدأ فيه رحلة التعزيز.


 الخطوة 1: انقر فوق الزر "دفعة نشر"


 الخطوة 2: حدد معايير الاستهداف والجمهور


 بعد النقر ، تظهر قائمة إنشاء التعزيز.  هذا هو المكان الذي يكون فيه المستخدمون قادرين على تحديد معايير الاستهداف الخاصة بهم (الخصائص الديمغرافية والاهتمامات) وبناء جمهور للوصول إلى المنشور.  حدد الجمهور الذي تريد الوصول إليه من خلال إدخال الموقع والعمر والجنس والاهتمامات (كل ما هو قابل للتطبيق).



 الخطوة 3: حدد الميزانية والإطار الزمني


 الآن قم بتعيين ميزانية ومدة المنشور المعزز (ما عليك سوى كتابة مبلغ والمدة التي تريد تشغيلها فيها).


 الخطوة 4: انشر!


 بعد تحديد الجمهور وإنشاء الميزانية ، يصبح المنشور جاهزًا للنشر.  حدد الزر "نشر".


 انتهيت!  تهانينا على تعزيز منشورك الأول على Facebook.  سوف ينتشر عصير التعزيز عبر الجمهور المستهدف القريب والبعيد ، ويظهر في موجز الأخبار بشكل طبيعي - بدون العلامة الدعائية.  أنت على بعد خطوة واحدة من أن تصبح خبيرًا في إعلانات Facebook.


 الميزة الكبيرة الأخرى للتعزيز هي أنه أسهل وأكثر سهولة مقارنة بإعلان موجز الأخبار.  يتمثل الجانب السلبي في التعزيز في أنه يحتوي على إمكانات استهداف محدودة - من 4 إلى 10 اهتمامات كحد أقصى - ولا توجد قدرة على تحديد الهدف (السياق أدناه في قسم إعلانات موجز الأخبار).


 كيفية إنشاء إعلان على Facebook (6 خطوات)


 الخطوة 1: استخدم مدير الإعلانات واختر هدفًا


 باستخدام النظام الأساسي Ads Manager ، اختر هدفًا لإعلان موجز الأخبار الخاص بك والذي يتوافق بشكل مباشر مع أهدافك التسويقية.



 لكل هدف معايير استهداف خاصة به ، تسمى مجموعة إعلانية.  هذا هو المكان الذي ينشئ المستخدمون جمهورهم.  يشبه إنشاء مجموعة إعلانية إنشاء جمهور معزز ، لكن لديه وظيفة استهداف أعمق تضيق حقًا الأشخاص الذين يشاهدون الإعلان.  يمكن للمستخدمين اختيار عدد غير محدود من الاهتمامات والمسميات الوظيفية ومجال الدراسة والمدارس وأرباب العمل والسلوكيات.


 الخطوة 2: حدد جمهور مجموعة إعلانك


 نظّم مجموعاتك الإعلانية حسب الجماهير التي تريد الوصول إليها.  يُطلق على كل جمهور "مجموعة إعلانية".  اختر من تريد الوصول إليه من خلال إعلانك بناءً على الاهتمامات والمسميات الوظيفية ومجال الدراسة والمدارس وأرباب العمل والسلوكيات.  لا تقلق ، فكلما تدربت على إنشاء إعلان على فيس بوك ، كلما حصلت على استهداف جمهورك بشكل أفضل.



 يمكنك التعمق أكثر في استهداف إعلان فيس بوك الخاص بك باستخدام ميزة "تضييق مزيد".  يستخدم الاستهداف عوامل تصفية للوصول إلى جمهور محدد للغاية.



 الخطوة 3: تحديد الميزانية والمدة وعروض التسعير والموضع


 قم بتعيين ميزانيتك ، أو مدته ، أو الجدول الزمني لإعلانك ، وتقديم عروض أسعار لإعلانك وموضعك لكل مجموعة من مجموعات الإعلانات التي قمت بتحديدها مسبقًا.  إذا حددت جمهورًا واحدًا فقط ، فسيكون لديك إعلان واحد فقط للقلق بشأنه.


 الخطوة 4: تطوير نص الإعلان واختيار صورة قوية


 بعد إنشاء مجموعة إعلانات فيس بوك ، يكون تطوير الإعلان نفسه هو التالي ، والذي يشبه إلى حد كبير إنشاء منشور.  اكتب نسخة قاتلة من شأنها أن تبيع القصة واستخدم صورة تبرز في موجز الأخبار لجذب انتباه الناس.



 الخطوة 5: انشر!


 بعد أن تصبح راضيًا عن كل نسخة وصورة الإعلان التي قمت بتحميلها ، اضغط على "نشر" لجعل إعلان موجز الأخبار مباشرًا.


 الخطوة 6: تتبع أداء الإعلان


 تذكر تسجيل الوصول ومعرفة كيفية أداء كل إعلان مدعوم من موجز أخبار فيس بوك إذا كنت قد قررت تشغيل أكثر من إعلان اقتل أصحاب الأداء الضعيف وأعد تخصيص ميزانياتك للإعلانات الأكثر فاعلية



 الإعلانات المدفوعة على Facebook: المنشورات المعززة مقابل الإعلانات


 في حين أن إعلانات موجز الأخبار على فيس بوك تتمتع بقوة أكبر بكثير وراءها وهي موجهة نحو عائد الاستثمار - لا سيما رؤية عدم وجود فرق في السعر بين التنسيقين - لا تزال المشاركات المعززة لها مكان في إستراتيجيتك على فيس بوك


 إذا كان عملاؤك يبحثون عن طريقة سريعة وملائمة لخلق الوعي وزيادة عدد زيارات الملف الشخصي ، فأنا أقول إنها تفضل ، خاصة إذا كانوا يريدون جذب المعجبين / العملاء الحاليين.  يستغرق الأمر خمس دقائق كاملة لبدء جمع آلاف مرات الظهور مقابل أقل من 5.00 دولارات.


 إذا كان عملاؤك يتطلعون إلى تحقيق نتائج تسويقية ملموسة ، مثل جذب العملاء المحتملين وزيادة الإيرادات ، فإن أموالي تكون على إعلانات خلاصات الأخبار المدعومة.  إذا كنت ترغب حقًا في الحصول على عملاء محتملين من خلال الإعلانات المدفوعة على فيس بوك ، أقترح استخدام إعلانات فيس بوك الرائدة

Comments