Min menu

Pages

NFTS: قيادة اعتماد GAMEFI

NFTS: قيادة اعتماد GAMEFI

NFTS: قيادة اعتماد GAMEFI

يمكن القول إن GameFi هو الاتجاه الأكثر سخونة في مساحة DeFi وكل ذلك بفضل NFTs.  الرموز غير القابلة للاستبدال ، العناصر الرقمية التي تمثل كائنات واقعية بشكل فريد ، هي القوة التي تدعم هذا الجانب من DeFi.  بدأت NFTs لأول مرة كأعمال فنية رقمية تحمل معنى.  منذ ذلك الحين ، توسعوا ليشملوا حالات استخدام أخرى بما يتجاوز السماح للفنانين الرقميين بتحقيق الدخل من إبداعاتهم.


 لكن تركيزنا هو GameFi. كيف تقود هذه المقتنيات الرقمية إلى تبني صناعة ألعاب blockchain؟  قبل أن نبدأ ، دعونا نشرح ما هو عليه


 ما هو GameFi


 تقوم GameFi أو Game Finance بدمج الألعاب أو blockchain أو DeFi و NFT لإنشاء نظام بيئي للألعاب حيث يمكن للاعبين المشاركة والكسب في وقت واحد.  تُعرف GameFi أيضًا باسم Play-to-Earn / P2E أو ألعاب blockchain.  لذلك ، يمكنك استخدام المصطلحات بالتبادل.


 تتضمن آليات P2E مكافأة اللاعبين على مشاركتهم بحوافز في NFTs أو العملات المشفرة.  تدمج بعض الألعاب أيضًا أدوات DeFi مثل الزراعة والقروض لتقديم خدمة شاملة للاعبين.  لذا ، فإن مفهوم GameFi هو أكثر بكثير من مجرد ألعاب.


 مشاريع الألعاب مبنية على blockchains.  ترتدي Ethereum التاج عندما يتعلق الأمر باستضافة ألعاب P2E ، ولكن هذا لا يشوه مصداقية سلاسل الكتل الأخرى.  في الواقع ، يعمل المطورون على شبكات أخرى ، مثل BSC و Solana ، بسبب الارتفاع الهائل في رسوم المعاملات وبطء معدل نقل Ethereum.  تم اختبار ذلك عندما ضربت CryptoKitties أكثر من 14 ألف مستخدم في يوم واحد.


 قد نعزو نمو GameFi إلى شعبية NFTs ، لكن ظهور blockchain لعب دورًا كبيرًا بلا شك.  قدمت هذه الألعاب اللامركزية مطوري البنية التحتية بحاجة إلى إطلاق مشاريعهم.  نظرًا لأن هذه الألعاب تعمل على blockchain ، فإن كل عنصر يكسبه اللاعب يصبح ملكًا له.  يمكنهم بيعها في السوق على الفور أو بيعها لاحقًا عندما تقدر قيمتها.


 كيف تعمل GameFi


 تعتمد مشاريع الألعاب على نموذج P2E ولها رموز مميزة داخل اللعبة مثل NFT.  تأتي هذه الرموز في شكل أزياء وقطع أرض وأسلحة وما إلى ذلك ، اعتمادًا على آليات اللعبة.  يمكن للاعبين المطالبة بالعناصر بعد الفوز بها وتداولها في السوق أو استبدالها بالعملات المشفرة الشائعة.


 ومن المثير للاهتمام أن بعض مشاريع الألعاب تسمح للاعبين بجني الأموال من خلال التنبؤ.  إذا كانت النتائج على طريقتك ، فيمكنهم صرف النقود.  الألعاب ، مثل Decentraland ، تمكن اللاعبين من تأجير أراضيهم مقابل مبالغ شهية.  لذلك ، في GameFi ، النموذج مشابه ، لكن الآليات تختلف.


 كما قلنا سابقًا ، تنتمي جميع العناصر التي حصل عليها اللاعب إلى اللاعب.  نظرًا لأنه يتم تخزين السجلات على blockchain ، فلا توجد نزاعات حول من لديه حق ملكية عنصر ما.  هذا ما يجعل ألعاب blockchain جيدة ، ولن يفاجئ أي شخص إذا تجاوزت الصناعة نظيراتها التقليدية في الألعاب.  يتوقع الخبراء أن تصل عائدات شركة GameFi إلى 322 مليار دولار بحلول عام 2025.


كيف تقود NFTs اعتماد GameFi


 إذا أخبرت شخصًا ما في عام 2016 أن ألعاب NFT ستكون وجه صناعة الألعاب ، فقد يخطئون في أنك مجنون.  الحقيقة هي أنه لا أحد يتوقع أن تؤدي الألعاب التي تعمل بتقنية blockchain إلى تعطيل عالم الألعاب بهذه السرعة.  ارتفعت الاهتمامات بألعاب NFT بشكل كبير في العامين الماضيين ، ونحن مدينون بعاملين - نموذج الربح و NFT.


 قبل عام 2016 ، كانت فكرة تطوير الألعاب التي تكافئ اللاعبين بالمال الذي يمكن أن تحل مشاكل العالم الحقيقي تبدو غريبة ، نظرًا لأن معظم شركات الألعاب تحلب اللاعبين لتنمية جيوبهم.  لم تخطر ببال أي شخص فكرة تحويل بعض الأموال إلى مصرفية.


 أظهرت Blockchain للعالم أن اللعب أثناء الكسب لم يكن مجنونًا على الإطلاق.  لا توفر ألعاب P2E الترفيه فحسب ، بل إنها تعد أيضًا مصدر دخل بفضل نموذج الكسب الفريد الخاص بها.  اللاعبون ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في البلدان النامية ، أكثر من حريصون على المشاركة في ممارسة الألعاب بسبب المكافآت المالية التي تحدث فرقًا كبيرًا في حياتهم.


 NFT هو السبب الآخر.  هذه المقتنيات الرقمية نادرة ومكلفة ، وهذان عاملان يجذبان اللاعبين.  يريد الجميع القفز على فرصة امتلاك عنصر نادر ، خاصةً عندما يعتبرون أن NFTs قد جلبت مبالغ ضخمة للكثيرين في الماضي.  ليس من قبيل المصادفة أن تنمو GameFi بشكل هائل.  NFTs هي العامل الدافع لاعتمادها.


 خذ النهائي


 GameFi تكتسب شعبية بسرعة كل يوم.  إنه يشتمل على نموذج ربح فريد ويوفر المزيد من المرافق لـ NFTs والعملات الرقمية.  مع قيمة سوقية تزيد عن 14 مليار دولار ، ليس هناك شك في أن ألعاب blockchain ستسيطر على عالم الألعاب


Comments