Min menu

Pages

كيف يمكنك استخدام فيس بوك للتأثير في التسويق

 كيف يمكنك استخدام فيسبوك للتأثير في التسويق

التسويق فيس بوك

التسويق المؤثر أو التسويق المؤثر هو شكل من أشكال التسويق الرقمي حيث تكافئ الشركات المؤثر للترويج لمنتجات الشركة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. يمكن أن تكون هذه العملية فعالة للغاية لأن معظم المشترين عبر الإنترنت يتأثرون بآراء الآخرين.

اليوم ، تقوم المزيد والمزيد من الشركات بإنشاء علاقات مع الأشخاص المؤثرين ، بما في ذلك المشاهير والمدونين وأصحاب النفوذ الجزئي ، الذين يمكنهم التأثير على قرارات الشراء لمتابعيهم وأصدقائهم.

"التسويق المؤثر هو وسيلة لجعل علامتك التجارية أكثر نجاحًا من خلال تناقل الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي.

يكتب آرون أجيوس ، مع وجود مؤثر يقود المحادثة ، تكتشف العلامات التجارية طرقًا إبداعية لبناء علاقات تلهم الجميع - الجمهور وكذلك الأشخاص المتحمسون للعلامة التجارية.

مع ارتفاع التوقعات يوميًا ، تحتاج الشركات إلى التفكير فيما وراء نماذج الوسائط القديمة والاستثمار في طرق جديدة للتسويق أو التخلف عن الركب غيّرت منصات وسائل التواصل الاجتماعي كيفية تفاعل المستهلكين مع بعضهم البعض وكيفية تأثيرهم على قرارات الشراء. على سبيل المثال ، يستمع 54 بالمائة من الأشخاص إلى ما يوصي به أصدقاؤهم.
إذن كيف يمكنك استخدام Facebook للتأثير في التسويق؟


قم ببناء شبكة المؤثرين الخاصة بك على أساس المؤثرين الجزئي:

نظرًا لكون Facebook منصة شائعة للغاية ، فإنه يأتي بمكافأة وجود الكثير من الفرص للأشخاص لبدء متابعتك. أصحاب النفوذ الجزئي هم أشخاص لديهم أقل من 50000 متابع.

بالنسبة للشركات ، من المهم جدًا جعل الأشخاص المناسبين يتحدثون عن منتجاتهم لأن هؤلاء هم الأشخاص الذين لهم تأثير على الآخرين.

تجعل هذه الاستراتيجية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر فعالية من حيث التكلفة من خلال السماح لك بتركيز جهودك على عدد أقل من المتابعين المخلصين.


استخدم إعلانات فيسبوك


على الرغم من أن هذه إحدى أكثر الطرق تكلفة لزيادة قاعدة المعجبين ، إلا أنها طريقة فعالة لإشراك الأشخاص بشكل مباشر. الهدف هنا ليس فقط زيادة عدد المعجبين بك ولكن أيضًا التفاعل معهم وجذب انتباههم.

إذا كنت ترغب في تعزيز منشورك بشكل طبيعي ، يمكنك استخدام إعلانات Facebook لاستهداف الأشخاص الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بمنتجك.

المفتاح مع إعلانات Facebook هو التأكد من وجود دعوة واضحة للعمل في كل إعلان تقوم بإنشائه. سيسهل هذا على الأشخاص الذين يرون منشورك أو إعلانك اتخاذ إجراءات ، والتي قد تكون منضمين إلى مجتمعك أو الاشتراك في مدونتك.


إنشاء مجموعات فيس بوك


تمامًا كما يمكنك إنشاء مجتمعات على مدونتك ، يمكنك أيضًا إنشاؤها على Facebook. من المرجح أن ينضم الأشخاص إلى المجتمع إذا كانوا قادرين على التفاعل مباشرة مع المؤثرين الآخرين أو الأصدقاء بداخله.

يعد هذا أمرًا ذا قيمة لأنه بمجرد أن يشعر الأشخاص بالراحة في المجموعة ، فقد يكونون على استعداد لاتخاذ الخطوة التالية والبدء في متابعتك على منصات أخرى.


إنشاء محتوى قيم


هذه هي أهم خطوة لجعل الناس يلاحظون علامتك التجارية ويريدون المشاركة فيها. الطريقة الوحيدة لكي يرى شخص ما قيمتك هي من خلال تقديم قيمة جيدة أولاً.

على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا عن الطعام الصحي ، فيجب أن تكون المنشورات التي تنشئها حول الأطعمة أو الوصفات الصحية.

من خلال إنشاء محتوى قيم ، سيبدأ الناس في التساؤل عن هويتك ، مما يمنحك الفرصة لإخبارهم المزيد عن نفسك. عندما يتعرفون على علامتك التجارية بشكل أفضل من خلال منشورات المدونة وتحديثات الوسائط الاجتماعية ، سيرغبون في اتخاذ الخطوة التالية المتمثلة في متابعتك على منصات أخرى.

كلما تفاعلت مع الأشخاص مع المحتوى القيم الخاص بك ، زادت احتمالية رغبتهم في المشاركة.
كن صبوراً:

النقطة الأكثر أهمية هنا هي أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست عملية بين عشية وضحاها. تحتاج إلى إنشاء استراتيجية ومتابعتها حتى تنجح الأمور.

لا ينتقل الأشخاص عادةً فورًا من الإعجاب بصفحة إلى مشاركة المنشورات أو أن يصبحوا متابعين.

هذا لأنهم يستغرقون وقتًا لبناء الثقة التي يحتاجون إليها أولاً من أجل المشاركة في علامتك التجارية. إذا كنت صبورًا وقمت بإنشاء محتوى جيد ، فسيبدأ الأشخاص قريبًا في متابعتك على منصات أخرى أيضًا.

من المهم أيضًا أن تتفاعل مع جميع متابعيك. يوضح هذا أنك تهتم بما سيقولونه ويجعلهم يشعرون بأهميتهم أيضًا.
تحفيز المؤثرين لديك:

من أجل تشجيع المؤثرين لديك ، من الجيد للشركات إنشاء حملات تتطلب منهم مشاركة علامتهم التجارية أو الترويج لها بطريقة ما.

يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء مسابقة حيث سيضطر المؤثرون إلى مشاركة منشوراتهم مع عدد معين من الأشخاص ، أو عن طريق مطالبتهم بإنشاء مقاطع فيديو حول منتجك.

كلما كنت أكثر إبداعًا عند إنشاء هذه الحملات ، ستحصل في المقابل على نتائج أفضل.

وسائل الإعلام الاجتماعية هي كل شيء عن خلق المشاركة وإظهار الناس أنهم مهمون. من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من جذب المزيد من الأشخاص وجعلهم يرغبون في المشاركة.
يقول John right ، الذي يقود حاليًا فريق التسويق المؤثر في Freetechexams ، إن وجود مؤثرين جيدين في ركنك ليس مهمًا لعلامتك التجارية فحسب ، بل له أيضًا القدرة على الارتقاء بعملك إلى أبعد مما تتخيله.

يتعلق الأمر بإنشاء المشاركة من خلال التأكد من أن المؤثرين يهتمون بما يروجون له وأنهم يشعرون أن علامتك التجارية تقدرهم.

كل ما عليك فعله هو منح المؤثرين فرصة المشاركة والتحلي بالصبر في هذه العملية.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها استخدام Facebook للتأثير في التسويق من أجل تنمية أعمالك.
مميزات استخدام فيسبوك للتسويق بالتأثير:

يحتوي Facebook حرفيًا على كل البيانات التي تحتاج إلى معرفتها عن عملائك مما يجعله أداة فعالة للتسويق. إنه سهل الاستخدام وهو موجود منذ فترة طويلة يمكننا تذكره مما يعني أن الكثير من الناس على دراية بميزاته بالفعل.

يحتوي على الأدوات التي تساعدك في الوصول إلى المستهلكين من خلال الإعلانات وتعزيز المنشورات. كما يسمح لك باكتساب رؤى حول عملائك من خلال إبداءات الإعجاب والاهتمامات والتعليقات وحتى تفاصيلهم الشخصية الأساسية مثل العمر والجنس والموقع. هذا أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالتسويق الشخصي.

سهل الاستخدام للغاية ولديه خيارات لكل من الحسابات التجارية والشخصية

كما ذكرنا سابقًا ، فإن الكثير من الأشخاص على دراية بالفعل بكيفية عمل Facebook ، لذا فإن هذا يسهل على عملائك التنقل عبر النظام الأساسي.

يمكنك أيضًا الحصول على نظرة ثاقبة لعملائك مما يسمح لك بإنشاء طرق تسويق شخصية ومستهدفة.
سلبيات استخدام Facebook للتسويق بالتأثير:

مع كل هذه الأدوات المتاحة على Facebook ، من الصعب جدًا تحقيق أقصى استفادة منها خاصةً إذا لم تكن تميل إلى التكنولوجيا. قد تكون هذه مشكلة لأن الوقت جوهري عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تتطلب أدوات التحليل على Facebook الكثير من العمليات التي تستغرق وقتًا طويلاً قبل أن تتمكن من الحصول على المعلومات التي تحتاجها.

إذا تم إجراء حملتك التسويقية المؤثرة من خلال حسابات شخصية ، فقد لا تصل منشوراتك إلى العدد الذي تتوقعه من الأشخاص ، خاصةً إذا لم يتابعوك.

هناك أيضًا هذه الخوارزمية الجديدة على Facebook والتي تعطي الأولوية للمنشورات التي يعتبرها عملاؤك مهمة وذات صلة باهتماماتهم. هذا يعني أنه قد يكون من الصعب الوصول إليهم ، خاصة إذا لم تكن مشهورًا على النظام الأساسي.

وبسبب هذه الخوارزمية ، قد تجد نفسك تقضي وقتًا أطول في الترويج للمنشورات بدلاً من إنشاء محتوى جذاب لحملة التسويق المؤثرة الخاصة بك.

خاتمة


يعد Facebook خيارًا جيدًا للاستخدام عندما يتعلق الأمر بالتسويق المؤثر. ومع ذلك ، فإن تحقيق أقصى استفادة منها يتطلب الوقت والصبر. إذا كنت تشعر أن لديك الموارد اللازمة لهذه المنصة ، فبكل الوسائل جربها!

ولكن إذا كنت تعتقد أنه ليس مناسبًا لك ، فهناك خيارات أخرى متاحة لذلك لا تقلق.

وكملاحظة أخيرة ، من المهم أن تعرف المستهلكين وتفضيلاتهم سيساعدك هذا في تحديد النظام الأساسي الذي سيكون أكثر فاعلية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

Comments