Min menu

Pages

الأسرار الأربعة الأقل شهرة لنجاح Netflix

 الأسرار الأربعة الأقل شهرة لنجاح Netflix

الأسرار الأربعة الأقل شهرة لنجاح Netflix

هل حلمت يومًا بتأسيس شركة ناشئة بسيطة تتحول لاحقًا إلى كيان بمليارات الدول مثل Netflix أو Apple Inc أو Microsoft ؟ هل سبق لك أن رغبت في أن تصبح ناجحًا مثل أو حتى أكثر من هؤلاء رواد الأعمال الثلاثين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا والذين خلقوا الحياة وفقًا لشروطهم؟

بدأت FYI و Netflix و Apple و Microsoft وغيرها من الشركات الناشئة الناجحة التي تراها اليوم صغيرة. بدأت بعض تلك الشركات ، التي يعمل لديها اليوم آلاف الموظفين ، بما لا يزيد عن 15 موظفًا.

على سبيل المثال ، شركة Apple Inc ، التي لديها حوالي 154000 موظف اليوم ، كان لديها 10 موظفين فقط في أيامها الأولى. وبالمثل ، بدأت Netflix بـ 30 موظفًا فقط ، على الرغم من أن الشركة لديها اليوم أكثر من 12000 موظف. تمامًا مثل Apple و Netflix ، كان لدى Microsoft 11 فردًا فقط يعملون لديها عندما ظهرت في عام 1978 ، على الرغم من أن شركة البرمجيات العملاقة تضم أكثر من 182 ألف موظف ، اليوم.

يتطلب إنشاء مشروع تجاري ناجح مثل ما ورد أعلاه من البداية نهجًا ذكيًا ومدروسًا جيدًا. تريد الانتباه إلى بعض الأشياء الحاسمة ، وهي ؛

  •     فكرة العمل
  •     المنتج أو الخدمة
  •     القوى العاملة
  •     عملاء

    تطوير فكرة عمل لا تصدق

بالنسبة للمبتدئين ، فكرة العمل هي مفهوم يقودك إلى إنشاء منتج أو خدمة جديدة لسوق استهلاكي معين. إنها الخطوة الأولى في عملية إنشاء نشاط تجاري ناجح.

لا تبدأ في صناعة الملابس أو المشروبات الكحولية أو السباكة أو أي نوع آخر من الأعمال لمجرد أنك سمعت أن النشاط التجاري مربح أو يبدو أن الجميع يفعل ذلك. بالمناسبة ، هذا علاج مثالي للفشل.

خذ الوقت الكافي لملاحظة ما يحتاجه الناس بشدة وليس من السهل العثور عليه في منطقتك. إذا كان بإمكانك تطوير فكرة عمل جديدة رائعة تلبي حاجة ما ، فمن السهل أن تصبح غنيًا مثل أمثال Elon Musk ، و Jeff Bezos ، و Reed Hastings ، و Marc Randolph ، وما إلى ذلك. الفرق بينك وبين هؤلاء المليارديرات العالميين هو أن كل واحد منهم طور فكرة عمل لا تصدق والتي حلت مشكلة بينما لم تفعل ذلك.

على سبيل المثال ، جعل ماسك السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة متاحة بسهولة للجمهور ، مما أتاح لعملائه الاستمتاع بجميع مزايا كل نوع من المركبات. لا تتطلب المركبة الكهربائية غازًا ، وهي ميزة موفرة للتكلفة. من ناحية أخرى ، تعتبر السيارة ذاتية القيادة أكثر أمانًا من السفر بالسيارة العادية حيث تشير الإحصائيات إلى أن 94٪ من الحوادث ناتجة عن خطأ بشري.

من ناحية أخرى ، استخدم ريد هاستينغز ومارك راندولف الإنترنت لجعل الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وأشكال أخرى من وسائل الترفيه متاحة بسهولة لعامة الناس. أنقذت Netflix محبي الأفلام من معاناة شراء أو استئجار الأفلام من المكتبات ، والتي يُخضع الكثير منها لعملائها لشروط وأحكام صارمة.

عندما يتعلق الأمر بمنافذ يمكنك اختيارها ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن المجالات المتخصصة تختلف في الربحية. ألعاب الفيديو هي مكانة مجزية للغاية يمكنك تحديدها. ستندهش من أنه حتى الألعاب الأساسية مثل أنا أحجية تجلب لمالكيها آلاف الدولارات شهريًا.

    تقديم الجودة

يمكن القول إن Netflix هي خدمة بث الأفلام رقم 1 حاليًا. والجدير بالذكر أن الشركة قد تجاوزت موقع YouTube ، وهو أحد خدمات بث الأفلام الرائدة المتاحة. لماذا هذا؟

حسنًا ، أحد الأسباب التي جعلت خدمة بث الأفلام هذه تحظى بشعبية كبيرة هو أنها تقدم محتوى عالي الجودة بدقة. من ناحية أخرى ، يوفر YouTube محتوى بجميع أنواع الصفات (جودة منخفضة ، متوسطة الجودة ، عالية الجودة).

على سبيل المثال ، تتوفر العديد من الأفلام للمشاهدة بدقة عالية (HD) ، وسيتم تشغيلها تلقائيًا بجودة HD إذا كان لديك اشتراك Premium أو Standard. كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، تتمتع أفلام Netflix بأصالة ونصوص مثيرة وبنية رائعة. علاوة على ذلك ، فهي تتميز بممثلين رفيعي المستوى وتظل حقيقية في الحياة.

الجودة أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بإرضاء العملاء. سواء كنت تقدم منتجًا أو خدمة ، تأكد من أنك تمنحها أفضل جودة على الإطلاق. لضمان الجودة ، تحتاج إلى إنشاء عملية فعالة لمراقبة الجودة ، والتي تستلزم ؛

  •     وضع معايير الجودة الخاصة بك والتركيز عليها.
  •     إنشاء عمليات تشغيلية لتحقيق الجودة.
  •     راجع نتائجك.
  •     استخدم ملاحظات قابلة للقياس من مصادر خارجية مثل استطلاعات العملاء للحصول على صورة أكمل لجودتك.
  •     باستمرار إجراء التحسينات.

    الصراحة على اللطف

خلال حياته المهنية المبكرة ، أراد ريد هاستينغز أن يحبه الجميع. وهو ما منعه من الصراحة والتحدث أحيانًا مع موظفيه.

عند إدراك أن منهج قيادته لم يكن ما تستحقه مؤسسته للمضي قدمًا أو النمو ، كان على الرئيس التنفيذي المشارك لـ Netflix أن يبتكر نهجًا غير تقليدي ، والذي أثبت أنه ناجح للغاية. بدأ بالتركيز على إعطاء ملاحظات بناءة ومدروسة (بما في ذلك انتقاد الأخطاء) وكل ذلك بنية إيجابية.

نصيحة أساسية: لتوجيه عملك للنمو ، تريد أن تكون قائدًا صريحًا وحازمًا يسعى إلى الصدق بدلاً من القائد اللطيف الذي يريد إرضاء الجميع.

    إعطاء الأولوية لاحتياجات عملائك

أنا حاليًا في كينيا حيث أقوم ببعض الأعمال الخيرية نيابةً عن منظمة غير هادفة للربح شاركت عائلتي في تأسيسها في المنزل (أستراليا) في عام 2015. لمدة 14 شهرًا ، كنت في دولة شرق إفريقيا ، لقد طورت تقاربًا قويًا تجاه المحتوى المحلي والفنانين.

لقد اندهشت عندما علمت أن هناك مجموعة كاملة من الترفيه منحنية من صناعة هوليوود. يقدم العديد من الأفراد تعليقات منطوقة على أفلام هوليوود لمساعدة المشاهدين المحليين الذين لا يفهمون اللغة الإنجليزية على الاستمتاع بالأفلام. يعلق هؤلاء الأشخاص باللغة السواحيلية (اللغة الوطنية للبلاد) وحتى باللغات المحلية مثل كيكويو.

لذلك ، هناك هذا الرجل المعروف باسم "DJ Afro Amigos" والذي كان مشهورًا جدًا لبعض الوقت الآن. يقال إنه الشخص الذي بدأ في الأصل التعليق على أفلام هوليوود في كينيا. من المعروف أنه علق على العديد من الأفلام الرائجة في كل من Swahili و Kikuyu.

لذلك ، عندما استأجرت Netflix "DJ Fish" للتعليق على أفلامها لاستيعاب وتوسيع جمهورها المحلي ، لم يكن العديد من الكينيين سعداء لأن هذا الرجل يعتبر غير أصلي وأقل ترفيهًا مقارنة بـ DJ Afro. يرى بعض الناس أنه دجال لهذا الأخير. تم انتقاد خدمة بث الأفلام من قبل المواطنين لعدم اختيار DJ Afro الذي هو خيارهم المفضل.

من خلال صفحة Twitter المعروفة باسم "KOT" (الكينيون على Twitter) ، التمس الكينيون من Netflix إسقاط DJ Fish واستبداله بـ DJ Afro بدلاً من ذلك. مما يرضيهم ، قامت الشركة بذلك بالضبط! هذا مجرد مثال جيد واحد على كيفية قيام خدمة بث الأفلام بتحديد أولويات احتياجات عملائها.

نصيحة أساسية: إن إعطاء الأولوية لاحتياجات عملائك سوف يكسبك ولاءًا من عملائك ، والذي سيكون مفتاحًا لنمو عملك ونجاحه.


افكار اخيرة

عندما تم إطلاق Netflix ، لم يعتقد أحد أن الشركة ستنمو بشكل كبير لتصبح أفضل خدمة بث أفلام في العالم. للمراقبين المتحمسين ، يمكن أن يعزى النجاح الهائل لهذه الشركة إلى أربعة أسرار رئيسية.

أولاً ، تم إنشاء Netflix حول فكرة عمل رائعة حلت مشكلة حقيقية. سئم الكثير من الناس من مكتبات الأفلام ، والتي أخضعت العملاء لشروط وأحكام صارمة!

ثانيًا ، الشركة متحمسة لتقديم خدمة بث أفلام عالية الجودة. هذا مدعوم بحقيقة أن معظم محتوياتها عالية الدقة.

ثالثًا ، يستخدم الرئيس التنفيذي المشارك للشركة نهجًا فعالاً للغاية حيث يركز على الحزم والصراحة والموضوعية بدلاً من محاولة إرضاء الموظفين.

أخيرًا ، تضع Netflix احتياجات عملائها قبل كل شيء. إنها تفعل ما يطلبه المشتركون فيها.

Comments