Min menu

Pages

مستقبل ألعاب NFT VIDEO مع منطقة ALPHA و AXIE INFINITY والمزيد

مستقبل ألعاب NFT VIDEO مع منطقة ALPHA و AXIE INFINITY والمزيد

مستقبل ألعاب NFT VIDEO مع منطقة ALPHA و AXIE INFINITY والمزيد


مما لا شك فيه ، أن تعدي NFTs في ألعاب الفيديو قد حول العالم كثيرًا لدرجة أنه قسم عالم الألعاب.  لكن لماذا؟  بالنسبة لبعض الناس ، تعد NFTs لغزًا محيرًا لصور القرود ، والاستيلاء على النقود ، ومجموعة من الضجيج الموعود.


 ومع ذلك ، يعتقد جزء كبير من جمهور الألعاب أن هذه الأنواع من الألعاب لا تحركها الاتجاهات ولكن بحالات استخدامها.  وأن NFTs هي مستقبل ألعاب الفيديو.


 قال ألكسندر لارسن ، العقل المدبر وراء Axie Infinity ، إن NFTs تمكن اللاعبين من الاحتفاظ بالعناصر الرقمية واستخدامها.  نظرًا لأن NFTs مرتبطة بالأزياء والشخصيات وعناصر اللعبة ، يمكن للاعبين تجميعها للبيع أو الاحتفاظ بها.  يمكن للاعب امتلاك العناصر الخاصة به والتقدم داخل اللعبة إلى الأبد ، مع NFTs.


 مفهوم تحقيق الدخل داخل اللعبة


 NFTs عبارة عن مقتنيات رقمية تمثل الصور ومقاطع الفيديو والاقتباسات وما إلى ذلك. يتم إنشاؤها باستخدام نفس تقنية العملة المشفرة - blockchain.  في حين أن الأخير قابل للاستبدال ويمكن استبداله بوحدته ، فإن NFT ليس كذلك.  إنه فريد من نوعه ، مما يجعله مثاليًا للمصادقة على ملكية العناصر على السلسلة.


 قبل تحقيق الدخل في اللعبة ، اعتمدت استوديوهات الألعاب مثل Nintendo على بيع النسخ لكسب المال.  عندما ظهرت نسخة 64 في دائرة الضوء في عام 1996 ، باعت 1.6 مليون نسخة في الربع الأول.  ومع ذلك ، فقد تحولت فكرة كسب المال من خلال المبيعات مع تحقيق الدخل القادم.


 ربما تكون NFTs قد عملت على تعميم تحقيق الدخل داخل اللعبة في هذه الألفية ، ولكن المفهوم كان موجودًا منذ فترة طويلة حتى قبل تطوير blockchain.  ومع ذلك ، تم القيام به بشكل مختلف قليلاً.  كانت ألعاب مثل World of Warcraft تستخدم هذا المفهوم بالفعل ، مما يمكّن اللاعبين من تداول عناصرهم في مواقع ثانوية مقابل أموال حقيقية.  لكن ، لا يمكن للاعبين امتلاك الأصل بشكل دائم خارج اللعبة.  هذا هو المكان الذي تختلف فيه NFT.


 استخدمت Fortnite الشهيرة أيضًا نفس المفهوم.  لقد اعتمدت على عمليات الشراء داخل اللعبة ، وهو ما يتضح فيما تجنيه كل عام (حوالي 5 مليارات دولار سنويًا).  على عكس استوديوهات الألعاب التقليدية ، لم يسمح للأموال الكبيرة بالتحكم في اللعبة ، ولم تتأثر طريقة اللعب أيضًا.


 غيرت NFTs المشهد.  بطريقة ما ، وجدوا طريقهم إلى عالم الألعاب ، على الرغم من أنهم كانوا معروفين بالفن الرقمي.  تعد Axie Infinity و GemUni وما إلى ذلك من مظاهر ألعاب NFT.  Alpha District ، لعبة فيديو قادمة تعتمد على المتصفح وتستفيد من NFT ، تخطو خطوة أخرى إلى الأمام.  ستكون قادرًا على امتلاك تقدمك في اللعبة وأرضك الافتراضية وشخصياتك.


 حتى أكثر استوديوهات الألعاب التقليدية شهرة مثل Ubisoft تستفيد من NFTs.  ومع ذلك ، فهم ممزقون بين بيع العناصر مثل NFTs أو تنفيذ نموذج P2E الخاص بـ Axie.  ليس هناك من ينكر أنهم كسروا حاجز الدخول إلى الألعاب.


 ماذا تتوقع


 ذكرت DappRadar أن ألعاب NFT حققت حوالي 5 مليارات دولار من المبيعات داخل اللعبة في عام 2021 ، وهو ما يمثل ما يقرب من خمس المبيعات الإجمالية في هذا القطاع.  هذا ضخم وشهادة يحبها الكثيرون هذا المفهوم.  هل هذا يعني أن المستقبل مشرق لألعاب الفيديو القائمة على NFT؟


 قال Wade Rosen من Atari إن العديد من استوديوهات الألعاب التقليدية لن تتبنى فكرة دمج NFT ، نظرًا لحالة البنية التحتية السيئة الحالية.  في رأيها ، لا تملك NFT فائدة ملموسة للاعبين لتبنيها بعد.  ومع ذلك ، قالت إن التحسن الملحوظ في قيمتها يمكن أن يبدأ في تبنيها على نطاق واسع (في المستقبل القريب)


أشار روزن إلى رد الفعل العنيف الذي تلقته شركة Ubisoft من كشف النقاب عن مشروع NFT في ديسمبر الماضي.  القرار لم يعجبه أكثر من 96٪ من اللاعبين بعد الإعلان على موقع يوتيوب.  كان رد الفعل عنيفًا كبيرًا حيث أبلغت شركة اللعبة عن بيع 1.8 ألف دولار من 15 NFTs المباعة.


 لا يعني ذلك أن اللاعبين لا يحبون امتلاك عنصر NFT.  إنهم يكرهون فكرة استخدام الألعاب كآلية لاستخراج الأموال.  جعل رد فعل اللاعبين من الصعب حتى على الاستوديوهات مثل EA Sports الدخول في هذا المجال.


 وفقًا لروزن ، هناك مساحة صغيرة للاستكشاف في الوقت الحالي.  حتى تتطور NFTs إلى شيء أكثر أهمية ، سيشعر اللاعبون بالسوق أكثر حول المال بدلاً من الترفيه.


 في المستقبل القريب ، مع بعض التغييرات التي يتم إجراؤها بواسطة الألعاب القادمة في مساحة ألعاب الفيديو NFT مثل Alpha District ، قد تعمل التغييرات الطفيفة في النموذج بشكل أفضل كثيرًا قريبًا.


 لا تزال ألعاب فيديو NFT في حضانتها ، ويمكننا أن نرى آفاق NFTs.  لن يكون من الصواب مقارنتهم بنظرائهم من AAA حتى الآن ، لكنهم سيصلون إلى هناك في المستقبل.


 كما أن نموذج الكسب الخاص بهم سيسهل تبني هذه الألعاب ، خاصة في الشرق.  مع توفير المرافق الإضافية ، يمكن لألعاب الفيديو NFT أن تحل محل الألعاب التقليدية ، ليس فقط في الشرق ولكن في الغرب

Comments