Min menu

Pages

كيف أصبح ملل نادي اليخوت القرد هو روح العصر الثقافي في NFTS

كيف أصبح ملل نادي اليخوت القرد هو روح العصر الثقافي في NFTS

 عندما أصدرت Yuga Labs NFTs Bored Ape Yacht Club في عام 2021 ، لم يكن أحد يعرف حجمها. ولكن كانت هناك لمحات عن إمكاناتها. تم بيع مشروع 10000 Bored Apes خلال 12 ساعة من سك العملة عندما كان السعر 0.08 ETH.

سريعًا إلى ما يقرب من عام بعد ذلك ، يبلغ سعر الحد الأدنى حوالي 100 ETH ، وتجاوز حجم التداول 1 مليار دولار. لقد حان القرد الملل لتحديد مساحة NFT الوليدة. السؤال هو كيف حدث كل هذا.

كيف أصبح ملل نادي اليخوت القرد هو روح العصر الثقافي في NFTS

الأيام الأولى للقرود بالملل


تم إطلاق Bored Ape Yacht Club في أبريل 2021 ، مع سك أول واحد في 23 أبريل 2021 ، حوالي الساعة 9:56:11 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق. في حين تم بيعها بسرعة بعد إطلاقها ، لم يكن الشهر الأول مزدهرًا تمامًا لأن المجموعة تضمنت 35 معاملة فقط في السوق الثانوية.

كان متوسط ​​السعر في هذه المرحلة 313.07 دولارًا. ولكن بحلول آب (أغسطس) ، بدأت إمكاناتها في الظهور بأكثر من 3300 معاملة وبمتوسط ​​سعر 89602 دولارًا. مع استمرار نمو قيمة BAYC ، زاد الاهتمام بها. في أقل من عام ، ظهرت على أفضل المنصات الإعلامية التي تتراوح من CNN إلى New Yorker.

ما الذي جعل نادي اليخوت بالملل القرود ناجحًا


ظلت Bored Apes هي الأفضل أداءً في الفضاء حيث يتم إطلاق المئات من مجموعات NFT الرمزية كل يوم تقريبًا ، مع عدم وجود أي مشروع NFT مشابه قريبًا. في حين أنه من المستحيل تحديد ما الذي يجعل القرود المملّة ناجحة جدًا لتصبح نقطة مرجعية ، إلا أن هناك بعض الأسباب المحتملة. يشملوا:

الدخول المبكر إلى السوق

على الرغم من أن Bored Apes قد لا تكون قديمة مثل Crypto Punks التي تعود إلى عام 2017 ، إلا أن BAYC كان لا يزال مبكرًا. لقد وصل في وقت كان فيه NFT قد بدأ للتو في التبني السائد. في أواخر أبريل ، عندما تم إطلاقه ، كان لدى OpenSea 37000 محفظة نشطة. بحلول أغسطس من نفس العام ، كان العدد 116000.

كانت مساحة NFT تحصل على اعتماد سائد في هذه الفترة لأسباب مختلفة. في مارس 2021 ، باع Beeple فن NFT الذي حطم الرقم القياسي بأكثر من 69 مليون دولار ، وفي مايو ، 9 CryptoPunks ذهب مقابل 17 مليون دولار. سهلت كريستي كلا التجارتين ، وكان إطلاق القرود المللّة في منتصف هاتين التجارتين الرئيسيتين أحد المحفزات.

حقوق تجارية حصرية

على عكس معظم مشاريع NFT حيث لا يملك المستخدمون حقوقًا تجارية لأصولهم ، تمنح BAYC أصحابها الحقوق الكاملة والحصرية. هذا يعني أنه يمكنهم استخدام NFTs الخاصة بهم كما يحلو لهم ، والعديد منهم يفعلون ذلك بالفعل.

قام بعض المالكين مثل Jim McNeils بتشكيل فرقة موسيقية مع Bored Apes كأعضاء ، بينما أنشأ آخرون مثل مالكي Jenkins the Valet خلفية درامية لـ NFT ، مما سمح لهم بالتوقيع على شراكات إعلامية. ساعدت الحرية التي يتمتع بها أعضاء BAYC في كيفية استخدامهم لأصولهم في زيادة قيمة NFT وتحويلها من فن أفاتار عادي إلى علامة تجارية قابلة للتسويق.

الرأسمالية الاجتماعية

تعود ملكية NFTs للقردة المللّة إلى بعض أشهر الأشخاص في العالم ، من المشاهير والموسيقيين إلى نجوم الرياضة. وقد جعل هذا من BAYC ناديًا اجتماعيًا حصريًا حيث يمكن فقط لمن يستطيعون امتلاك قرد ممل أن يصبحوا أعضاء.

يشير أصحاب Bored Apes إلى هذه الحالة على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدامها كصورة لملفهم الشخصي. مع ميزة صورة ملف تعريف Twitter NFT ، أصبح من الأسهل التحقق من أصالة NFT المستخدمة. ساعدت حقيقة أن أيقونات مثل Justin Bieber و Pop Malone و Eminem و Steph Curry و Neymar و Jimmy Kimmel والعديد من الأسماء الشهيرة الأخرى المملوكة لـ Bored Apes NFTs ومشاركتها مع متابعيها ، ساعدت بشكل كبير في تحسين قيمتها.

الفوائد المرفقة

كان لدى منشئو لعبة Bored Apes خارطة طريق لكيفية دفع المشروع إلى الوعي العام. دفعت الأهداف في هذا الطريق فائدة وشعبية المجموعة لأنها سمحت لها بالتطور بدلاً من أن تكون مجرد عمل فني بسيط على blockchain. تتضمن بعض الأهداف قطرة مصل Mutant Ape ، و Liquidity Pool ، و 5 البحث عن كنز ETH ، والبضائع الحصرية لأعضاء BAYC ، وإطلاق "Caged Apes" ، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك ، أدى إطلاق الأصول الثانوية مثل Bored Ape Kennel Club و Mutant Serum و Mutant Ape Yacht Club وما إلى ذلك إلى زيادة قيمة BAYC وجلب المزيد من الأشخاص إلى النظام البيئي.

BAYC كمرجع لمساحة NFT

لقد جعل نجاح BAYC خلال فترة قصيرة نقطة مرجعية مثالية لمساحة NFT من قبل كل من المتحمسين والنقاد. من ناحية أخرى ، هناك من يشير إلى فائدته على أنها السبب الوحيد لارتفاع قيمته بنسبة 150.000 ٪ تقريبًا منذ النعناع.

من ناحية أخرى ، يعتقد البعض أنها تلخص كل ما يمثله NFT ، والجشع ، والتكهنات ، والاحتيال ، وليس الفن. مهما كان رأي أي شخص ، فمن الواضح أن القرود الملل أصبحت ظاهرة ثقافية. أكثر من أي مجموعة NFT أخرى قبلهم أو بعدهم ، فهم يمثلون حقًا مساحة NFT وإمكانياتها.

Comments